لملس يناقش مع منظمة بلجيكية آليات منع تفشي الكوليرا في عدن

الجنوب - Tuesday 14 November 2023 الساعة 07:51 am
عدن، نيوزيمن:

ناقش وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، أحمد لملس، الاثنين، مع رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية في اليمن إليساندرا جو ديستندريا، آليات تنسيق وتنظيم العمل بين مكتب الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود، لمنع تفشي مرض "الكوليرا".

وشدد اللقاء على أهمية تحسين الخدمات الصحية وتنشيط العمل الميداني، وعمل التحاليل اللازمة، وتوفير الأدوية والمحاليل الخاصة للمصابين، بالإضافة إلى الإجراءات المتاحة للتعامل مع المهاجرين في الداخل، وفي المنافذ التي يتدفقون منها.

وأكد لملس على ضرورة تعزيز الجهود في تقديم الخدمات الصحية، ورفع الجاهزية في مختلف المنشآت الطبية، لمنع تفشي مرض الإسهال المائي الحاد "الكوليرا".

وشدد على ضرورة التكاتف والتعاون لتنفيذ المهام اللازمة كل من موقعه ومكان عمله، وعلى رأسها مكتب الصحة والسكان بالعاصمة، والمنظمات ذات العلاقة في مقدمتها أطباء بلا حدود، والمنظمة الدولية للهجرة.

وأفاد مكتب الصحة في عدن، في وقت سابق، بأن مستشفى الصداقة التعليمي استقبل خلال الأيام الماضية العشرات من حالات الإسهال المائي الحاد، موضحا أن السلطات الصحية أنشأت محجرا صحيا داخل المستشفى لاستقبال الحالات المتزايدة التي تصل ويظهر عليها أعراض مرض الكوليرا.

وأشار إلى أن المستشفى استقبل خلال اليومين الماضيين نحو 16 حالة تعاني من أعراض الكوليرا تعود لمهاجرين أفارقة. إلى جانب حالات يشتبه بإصابتها بالمرض من داخل عدن ومحافظة لحج المجاورة.