المكلا.. حملة أمنية تستهدف الدراجات النارية والمركبات غير المرقمة

الجنوب - Tuesday 14 November 2023 الساعة 05:47 pm
المكلا، نيوزيمن:

تواصل شرطة المرور في ساحل حضرموت، تنفيذ حملاتها المفاجئة لضبط المركبات والدراجات النارية غير المرقمة وذلك ضمن خطة أمنية تستهدف تعزيز الأمن والاستقرار وضبط المخالفين للنظام والقانون.

وقال مدير شرطة المرور، العقيد معمر المشجري، إن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي بشأن ضبط المخالفين للنظام والقانون، لافتا إلى أن الحملة نفذت عملية ضبط للعشرات من المخالفين من أصحاب الدراجات النارية غير المرقمة وغير الملتزمة بالإضاءة الأمامية والخلفية، إلى جانب الدراجات التي تصدر عنها أصوات مزعجة مما يسبب إقلاقاً للسكينة العامة.

وأوضح العقيد المشجري أن هذا الإجراء يأتي بعد أن تم إعطاء فترة طويلة لإتاحة المجال لترقيم المركبات والدراجات النارية بشكل طوعي، مشيرًا إلى أن إدارة المرور ستفرض عقوبات على الدراجات التي يقودها بعض السائقين المتهورين، لتحقيق الانضباط، وتعزيز السلامة المرورية.

ما يجري في المكلا يأتي تزامناً مع حملة مماثلة تقودها الأجهزة الأمنية وشرطة المرور في العاصمة عدن منذ نحو شهر، بهدف إرساء دعائم الاستقرار عبر منع حركة الدراجات النارية والمركبات غير المرقمة والمجهولة.2