الزُبيدي يثمن دعم الصين للقطاعات الحيوية في اليمن

الجنوب - Saturday 18 November 2023 الساعة 07:20 pm
عدن، نيوزيمن:

ثمّن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، الدعم الإنساني الذي تقدمه الحكومة الصينية لبلادنا في القطاعات الحيوية وأبرزها قطاع الصحة والأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال لقائه، السبت، مع القائم بأعمال السفير الصيني لدى بلادنا، شاو تشنغ، لبحث مستجدات العملية السياسية الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن وإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

وتطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة من قبل الأشقاء في دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والمجتمع الدولي بهذا الاتجاه.

وفي اللقاء أكد الزُبيدي، دعم المجلس الانتقالي الجنوبي ومجلس القيادة الرئاسي لكل الجهود التي يبذلها الأشقاء والأصدقاء لإنهاء الحرب في اليمن وإعادة الاستقرار إلى المنطقة، معربا عن تطلعه وأعضاء مجلس القيادة لدور صيني أكبر في الدفع بجهود إحلال السلام في البلاد.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفير الصيني موقف حكومة بلاده الداعم لمختلف الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي للتوصل إلى وقف الحرب في اليمن وبدء عملية سياسية شاملة تؤسس لسلام مستدام في البلد والمنطقة، منوها إلى موقف بلاده الثابت في دعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وحرص الحكومة الصينية على مواصلة دعمها الإنساني لبلادنا في مختلف المجالات.