نشر وحدات من قوات دفاع شبوة لتأمين الشريط الساحلي في رضوم

الجنوب - Sunday 19 November 2023 الساعة 04:29 pm
شبوة، نيوزيمن:

استحدثت السلطات الأمنية والمحلية في محافظة شبوة، نقاطاً أمنية على طول الطريق الساحلي الدولي في مديرية رضوم وذلك ضمن خطة انتشار هدفها تعزيز الأمن والاستقرار وحماية الطريق وتأمين مرور المسافرين.

وأفاد مدير مديرية رضوم هادي سعيد الخرماء، أنه تم استحداث نقطتين أمنيتين في منطقة عين بامعبد ونقطة أمنية على مشارف منطقة بئر علي، بالتنسيق بين قوات التحالف العربي وقيادة شرطة محافظة شبوة والسلطة المحلية في مديرية رضوم. موضحا أن الجنود الذين يتمركزون في تلك النقاط المستحدثة منذ فترة تابعين لقوات دفاع شبوة وجرى نشرهم ضمن الإجراءات الأمنية التي تهدف إلى تامين الطريق وتعزيز الأمن وحفظ السكينة العامة.

وأشار المسؤول المحلي إلى أن الجنود الذين يتواجدون هم من المنقطعين من قوات النخبة الشبوانية سابقا من أبناء شبوة وعددهم "290" جنديا وتم إعادتهم إلى عملهم وتوزيعهم على النقاط الأمنية ضمن قوات دفاع شبوة. نافياً صحة الأنباء والمعلومات التي جرى الترويج لها بشأن استقدام قوات من النخبة الحضرمية ونشرها في مناطق مديرية رضوم لتأمين الطريق الساحلي.

وأوضح الخرماء في تصريحه الذي نشره المركز الإعلامي لمحافظة شبوة: يتواجد عدد من الجنود الحضارم العاملين ضمن قوات التحالف العربي، وهم يعملون مع هذه القوات منذ أكثر من عامين إلى جانب القوات الشبوانية في منطقة بلحاف.