دعم إماراتي ينعش الصحة.. إدخال جهازين طبيين حديثين إلى مستشفى شبوة العام

الجنوب - Sunday 19 November 2023 الساعة 07:05 pm
شبوة، نيوزيمن:

تشهد المنشآت الصحية في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، تطوراً ملحوظاً ومتواصلاً في جانب الخدمات الطبية التي تقدَّم للمواطنين في مدينة عتق وباقي مديريات المحافظة.

وأدخلت إدارة هيئة مستشفى شبوة العام جهازين حديثين خاصين بالفحوصات الفيروسية والفحوصات الكيميائية، بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ويأتي إدخال الجهازين لمواجهة أي تداعيات صحية قادمة خصوصاً في ظل عودة تفشي الكثير من الفيروسات والحميات الموسمية وتصاعد حالات الإصابة في الكثير من المحافظات اليمنية ومنها شبوة. 

وأشار مدير مستشفى الهيئة الدكتور حسين الطويل، إلى أن الهيئة مستمرة في تحديث تقنية الأجهزة الطبية المستخدمة من أجل تحسين التشخيص والتخفيف من معاناة المرضى، لافتاً إلى أهمية إدخال الجهازين إلى قسم المختبرات في المستشفى اللذين سيطوران من الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين من داخل وخارج المحافظة.

من جانبه ثمن الأمين العام للمجلس المحلي في شبوة، عبدربه هشله ناصر، اهتمام ورعاية محافظ شبوة- رئيس المجلس المحلي الشيخ عوض محمد بن الوزير، ودعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لهيئة المستشفى وباقي المرافق الصحية التي تحظى برعاية واهتمام من قبل الأشقاء في دولة الإمارات.

وأشار هشله إلى حداثة وتقنية الجهازين اللذين دخلا الخدمة في مختبرات الهيئة، مؤكداً على دورهما في تطوير قدراتها التشخيصية. وأثنى على التطور المستمر في خدماتها العلاجية المقدمة للمواطنين من داخل المحافظة وخارجهاز، مشدداً على ضرورة الاستفادة من الخدمات الطبية والنوعية المجانية.