الزُبيدي يوضح محور مشاركته في قمة المناخ بالإمارات

الجنوب - Friday 01 December 2023 الساعة 06:13 pm
عدن، نيوزيمن:

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، إن مشاركته في قمة المناخ العالمية في دورتها الثامنة والعشرين التي تستضيفها مدينة دبي بالإمارات وبدأت أعمالها اليوم، تتمحور حول العمل مع الشركاء العالميين لتحقيق تقدم منسق حقيقي في التعامل مع قضايا المناخ التي تواجه الجميع.

وأوضح الزبيدي في تدوينة على منصة إكس، أن بلادنا واجهت تحديات خطيرة بسبب تغير المناخ، مشيراً إلى أنها تعتبر واحدة من أكثر البلدان التي تعاني من ندرة المياه في العالم. 

وصل الزبيدي، اليوم الجمعة، إلى مدينة دبي للالتحاق بوفد اليمن المشارك في أعمال القمة التي سيتواجد فيها عدد كبير من الرؤساء والقادة وممثلين عن المنظمات الدولية المتخصصة في معالجة مخاطر التغيير المناخي، وفي مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش.

وقال الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، إن جهود الزُبيدي خلال مشاركته في أعمال القمة ستركز على إبراز الوضع الإنساني الذي يعيشه شعبنا وحجم المخاطر التي أفرزتها الحرب على الوضع البيئي في البلد وسبل تحشيد الجهود الإقليمية والدولية لدعم بلادنا بما يمكنها من تخفيف الآثار المدمرة التي أفرزها الصراع على البيئة والموارد الطبيعية، والبنية التحتية التي تأثرت بشكل كبير منذ اندلاع الحرب في العام 2015.

كما سيبحث الزُبيدي سُبل تعزيز التمويلات المقدمة من قبل الدول المانحة لمساعدة بلادنا في مواجهة آثار التغيرات المناخية وتطوير القدرات الوطنية لمواجهة آثارها والتخفيف من تداعياتها.