حضرموت.. افتتاح مركز صحي وقاعة الاجتماعات الكبرى بالمكلا

الجنوب - Sunday 03 December 2023 الساعة 05:56 pm
حضرموت، نيوزيمن:

افتتح محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، المركز الصحي بحي الإنشاءات بالمكلا، الذي جرى بناءه بتمويل من جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، وذلك في إطار احتفالات شعبنا بالعيد الـ56 للاستقلال الوطني المجيد. 

وطاف المحافظ في مبنى المركز، وتعرف على عياداتها الثلاث وغرفة الطوارئ والصيدلية والمختبر، مشيداً بتدخلات دولة الكويت الشقيقة في إنشاء وتجهيز وتأثيت العديد من المشاريع في قطاعات التعليم والصحة والمشاريع الخيرية في حضرموت.

واستمع المحافظ خلال الزيارة من رئيس حي الإنشاءات محمد صالح مسجدي وأعضاء اللجنة المجتمعية بالحي إلى احتياجات الوحدات السكنية بالحي، ووجه المحافظ بتسوير المركز الصحي بالإنشاءات وإنشاء روضة للأطفال في الاتجاه المقابل للمركز الصحي،  مشددًا على الحفاظ على المساحات والمصالح العامة. 

من جانب آخر، تفقد محافظ حضرموت سير العمل في استكمال مشروع مبنى "خدمات المدينة" التابع لديوان مديرية مدينة المكلا. 

وتعرّف المحافظ من مدير عام المديرية العميد عبدالله سالم بايعشوت، على محتويات المبنى القائم على مساحة 336 مترا مربعا، والبالغ نسبة إنجازه 50% بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية المكوّن من 3 أدوار تشمل 36 مكتبًا إداريًا مع خدماتها. 

وخُصّص المبنى الجديد لاستيعاب المكاتب التنفيذية بالمديرية، لجمعها في مجمع حكومي واحد لتسهيل معاملات المواطنين واستيعاب المكاتب المستأجرة. 

وضمن الاحتفالات بالذكرى الـ56 للاستقلال الوطني 30 نوفمبر، افتتح محافظ حضرموت القاعة الكبرى للاجتماعات والتدريب بمبنى ديوان السلطة المحلية بمديرية مدينة المكلا.

وتم تجهيز القاعة بمتطلبات الاجتماعات والدورات التدريبية اللازمة، وتحوي مكتبًا للإدارة مع ملحقاته، بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية بالشراكة مع منظمة سلام وبناء وشركاء اليمن.