العميد طارق صالح يبحث مع وفد عسكري سعودي تعزيز التنسيق لحماية الملاحة البحرية

المخا تهامة - Monday 11 December 2023 الساعة 09:01 pm
المخا، نيوزيمن:

استقبل عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، الاثنين، في المخا وفداً عسكرياً سعودياً من قيادة التحالف في عدن بقيادة العميد حسين عوض الحربي.

الوفد، الذي ترأسه قائد قوة الواجب 802 العميد الحربي، ضم عدداً من قيادات قوة الواجب المتمركزة في عدن، والقوة البحرية السعودية المتمركزة في جزيرة ميون.

وجرى خلال اللقاء بحث جهود وجاهزية القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية، وسُبل دعمها وتطويرها لتعزيز دورها في تأمين حدود اليمن البحرية وحمايتها من التهديدات الإرهابية، ضمن جهود الإقليم على ضفتي البحر الأحمر؛ للحفاظ على أمن وسلام المنطقة وتجنيبها الصراعات ومزيداً من التجاذبات.

وفي اللقاء أكد الجانبان حرصهما على استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين، والعمل المشترك لحماية خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر والمحافظة على أمن وسلامة المنطقة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، قائد قوات خفر السواحل قطاع البحر الأحمر- العميد عبدالجبار الزحزوح، وقائد اللواء الأول مشاة بحري- العميد الركن بهيجي الرمادي، وقائد اللواء الثاني مشاة بحري- العميد عبدالله فخري، والعميد ركن محمد محمد عبدالله صالح.