مقتل وإصابة 154 مدنياً جراء حوادث الألغام بالحديدة

المخا تهامة - Tuesday 12 December 2023 الساعة 05:15 pm
الحديدة، نيوزيمن:

ارتفعت حصيلة ضحايا الألغام والمتفجرات التي زرعتها ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة، غرب اليمن، إلى أكثر من 150 مدنيا منذ مطلع العام الجاري 2023.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" في تقريرها الشهري الذي أصدرته قبل أيام، إن 10 مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح خلال شهر نوفمبر الماضي، نتيجة حوادث انفجارات الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب. موضحا أن تلك الحوادث جرى تسجيلها في 5 من مديريات الحديدة (الحالي والتحيتا وبيت الفقيه والخوخة وحيس).

وأشار إلى أن الفرق التابعة للبعثة رصدت خلال نوفمبر 8 حوادث انفجارات أسفرت عن مقتل 3 مدنيين، وإصابة 7 آخرين. لافتا إلى أن 30% من إجمالي الضحايا المدنيين في نوفمبر الماضي كانوا من الأطفال، حيث قتل طفلان وأصيب ثالث في هذه الحوادث.

وبحسب البيانات الواردة في التقرير، فإن عدد الضحايا المدنيين الشهر الماضي مثَّل زيادة بنسبة 25% عن الشهر السابق له (أكتوبر) الذي سقط فيه 8 مدنيين (7 قتلى وجريح واحد).

وبحصيلة شهر نوفمبر، ارتفعت ضحايا انفجارات الألغام ومخلفات الحرب في محافظة الحديدة منذ مطلع 2023 إلى 154 مدنيا، بينهم 69 قتيلا، و85 جريحا. وفقاً للتقارير الشهرية التي تصدرها البعثة. وأكدت تقارير البعثة أن الأطفال لا يزالون يمثلون نسبة كبيرة من ضحايا حوادث الألغام التي جرى تسجيلها بنسبة تصل إلى 40 في المائة من إجمالي الضحايا.