المخا.. فريق الصندوق الاجتماعي للتنمية يدرس احتياجات المواطنين من المشاريع

المخا تهامة - Wednesday 27 December 2023 الساعة 09:02 pm
المخا، نيوزيمن:

نفذ فريق من الصندوق الاجتماعي بمحافظة تعز، برئاسة مدير الصندوق مروان المقطري، ومعه مدير مديرية المخا باسم الزريقي، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ذات العلاقة، الأربعاء 27 ديسمبر 2023م، زيارة ميدانية إلى قرى ريف مديرية المخا؛ لمعرفة أولويات واحتياجات المواطنين من المشاريع التنموية.

وفي الزيارة التقى فريق الصندوق الاجتماعي بأهالي قرى البليلي والثوابي  والغرافي، وشدد على وجوب تفعيل مجالس القرى، التي من مهامها إعداد الخطط لتحديد احتياجات أولويات المجتمع من المشاريع التنموية. 

وقال نبيل المعمري، ضابط برنامج التمكين بالصندوق الاجتماعي، لنيوزيمن: نحن سعداء بتفعيل مجالس القرى في عزلة المشارحة، في قرى  الثوباني والبليلي والغرافي، وشاهدنا مجالس القرى وهم يعدون خطط التكيف، وخارطة الموارد والخدمات والفرص، وهذه الخطط يحدد فيها المجتمع احتياجاته  وأولوياته، وبعدها سيقوم الصندوق الاجتماعي ومعه بعض من الشركاء بدراستها وتنفيذها، بما يساعد ويسهل حياة المواطنين.

من جانبه قال مدير مديرية المخا، باسم الزريقي: نحن ومدير الصندوق الاجتماعي مروان المقطري، قمنا بالنزول الميداني إلى مناطق البليلي والثوباني والغرافي، وهناك لجان مجتمعية تم تشكيلها في هذه المناطق لتحديد احتياجات المجتمع. الصندوق الاجتماعي الآن بدأ يعيد نشاطه في مديرية المخا، وهناك اتفاقيه تم توقيعها مع الصندوق الاجتماعي للتنمية قبل أسبوع من أجل تدخلات الصندوق في المديرية.

 وأضاف الزريقي لنيوزيمن: تفقدنا المنشآت القائمة، وتدخلات الصندوق، وأطلعنا المهندس مروان المقطري على احتياجات هذه المناطق، وكذلك استكمال المشاريع المتعثرة، التي توقفت قبل الحرب.