ضبط مئات الدراجات والسيارات غير المرقمة في المكلا

الجنوب - Monday 15 January 2024 الساعة 10:38 am
المكلا، نيوزيمن:

تشهد مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، حملة أمنية واسعة لضبط السيارات والدراجات النارية غير المرقمة، ضمن الخطط الأمنية الرامية إلى حفظ الأمن والاستقرار.

ونشرت السلطة الأمنية عددا من الوحدات التابعة لشرطة مرور ساحل حضرموت، وشرطة الدوريات وأمن الطرق في مداخل ووسط مدينة المكلا. وتمكنت قوات الحملة من ضبط المئات من الدراجات والسيارات غير المرقمة والمجهولة التي يرفض ملاكها الترقيم الرسمي.

أكد المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، أن الوقت قد حان لإلزام كل مخالف بالنظام والقانون، مشيرًا إلى أن إدارتي الأمن والمرور حذرتا المواطنين في حملاتهما التوعوية السابقة عبر وسائل الإعلام المختلفة، وأعطتا فترة اختيارية مدتها عام كامل لترقيم المركبات والدراجات طوعًا.

ووجّه العميد المنهالي جنود الوحدات الأمنية بالقول: أوقفوا سيارة أكبر مسؤول في الدولة مهما كانت صفته إذا كانت غير مرقمة، وتعاملوا مع الكل معاملة واحدة، ولا تسمحوا بخروج أي أحد بعد حجزه إلا إذا كان يحمل مرضى فقط، ويجب أن يتحمّل كل الجنود مسؤوليتهم الوطنية، ومن يتهاون أو يقصّر في أداء المهام عليه أن ينتظر المحاسبة.

وأوضح مدير شرطة السير بساحل حضرموت العقيد معمر عبدالله المشجري، أن الإجراءات المتخذة تجاه المخالفين جاءت بعد مرور المدة الزمنية التي تم إقرارها لمالكي المركبات للسماح بالترقيم النظامي. 

ولفت إلى أن هذه الخطوة ما هي إلا لحفظ الأمن والسكينة وتساعد أجهزة الأمن والمواطنين بالتعرف على السيارات والآليات المخالفة ومعاقبة مرتكبيها، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين والحد من انتشار الفوضى والعشوائية، كون هذه الحملة أتت للحد من بعض السيارات والدراجات المجهولة التي لا تحمل أرقاما مما يشكّل مشكلات لرجال المرور ويتسبب في إقلاق السكينة العامة.