تحرك أممي لإنشاء مركز خاص بالشرطة النسائية في المكلا

الجنوب - Thursday 18 January 2024 الساعة 08:06 pm
المكلا، نيوزيمن:

رحبت قيادة أمن وشرطة ساحل حضرموت، بمقترح تقدم به وفد أممي يزور مدينة المكلا بإنشاء مركز خاص بالشرطة النسائية في المدينة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات القوات النسائية وإفساح المجال لها للمشاركة بفاعلية في خدمة المجتمع والحفاظ على أمنه واستقراره.

وبحث المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، الخميس، بالمكلا، مع فريق تحسين الوصول للعدالة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) برئاسة مدير المشروع السيد ام وان هيوك، إمكانية بناء مركز خاص بالشرطة النسائية بمدينة المكلا.

واستمع العميد المنهالي، من مدير المشروع إلى شرح مفصل عن خطط المشروع الذي يهدف إلى تدريب النساء العاملات في المؤسسات الحكومية والسلك الأمني، وتدريب كوادر الشرطة، وإمكانية بناء مركز خاص بالشرطة النسائية لتنفيذ المهام الموكلة إليها بكفاءة عالية لحماية المجتمع جنبًا إلى جنب مع رجال الأمن العام. 

ورحب مدير أمن وشرطة ساحل حضرموت بفكرة المشروع الذي يستهدف محافظة حضرموت التي تشهد حالة فريدة من الأمن والاستقرار. مؤكدًا أن إدارة الأمن العام تولي الشرطة النسائية اهتمامًا كبيرًا لتنمية قدراتها، وعملت خلال الفترة الماضية على إشراكها في العمل الأمني.

وأشار إلى أن إدارة الأمن العام مستعدة لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشروع، والحرص على ضمان بناء مركز خاص بالشرطة النسائية في عاصمة المحافظة.