الانتقالي يتحفظ على خطة التعافي ويرفض محاولات التصعيد

الجنوب - Thursday 18 January 2024 الساعة 09:33 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تحفظها على ما جاء في خطة التعافي والتنمية في اليمن، لتجاهلها التام للواقع الموجود على الأرض.

ودعت الهيئة، في اجتماعها، الخميس، برئاسة رئيس الجمعية الوطنية، علي الكثيري، لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الأسكوا" لتحييد هذين الجانبين بشكل كامل عن الصراع السياسي الممتد جذوره لصيف العام 1994م، مؤكدة استعدادها لتشكيل فريق متخصص للعمل مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والمنظمة الأممية لمناقشة الخطة ومراجعتها وتعديلها لتستوعب المتطلبات السليمة لتطبيقها على أرض الواقع، وضمان عدم توجيهها لتحقيق مآرب سياسية من قبل أي طرف كان.

الهيئة في اجتماعها الذي حضره عدد من وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة، أكدت أنها تتابع باهتمام بالغ مجريات وتطورات الأحداث في بعض محافظات الجنوب، ومحاولات التصعيد وخلط الأوراق.

وأكدت رفض المجلس لأي إجراءات أحادية لإذكاء الصراع السياسي والعسكري في أي محافظة من المحافظات، ودعوته لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح العملية السلمية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، ويبذل الأشقاء في المملكة العربية السعودية جهودا مخلصة لإنجاحها.