نهائي مبكر يجمع منتخبي السنغال والكاميرون ضمن المجموعة الـثالثة في كأس أمم إفريقيا

رياضة - Friday 19 January 2024 الساعة 04:56 pm
عدن، نيوزيمن:

تشهد المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، مواجهة أشبه بالنهائي المبكر بين منتخبي السنغال والكاميرون اليوم الجمعة.

وتقام المباراة المرتقبة بين المنتخبين، اللذين كانا ضمن 5 منتخبات مثلت القارة السمراء في نهائيات كأس العالم الأخيرة بقطر عام 2022، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة. 

ويتصدر منتخب السنغال حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي الكاميرون وغينيا، بينما يقبع المنتخب الجامبي في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وكشر المنتخب السنغالي، الذي توج باللقب لأول مرة بنسخة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، عن أنيابه مبكرا في النسخة الحالية، بعدما حقق انتصارا كبيرا 3 / 0 على منتخب جامبيا في الجولة الأولى للمجموعة، يوم الإثنين، ليوجه رسالة شديدة اللهجة لباقي منتخبات البطولة عن قدومه للمنافسة بقوة على كأس المسابقة.

في المقابل، ظهر منتخب الكاميرون، الذي حصل على البطولة أعوام 1984 و1988 و2000 و2002 و2017، بشكل باهت للغاية في مباراته الأولى بالمسابقة، وتعادل 1 / 1 مع منتخب غينيا في الجولة الأولى، يوم الإثنين.

وضمن نفس المجموعة يلتقي اليوم، أيضا منتخب غينيا مع منتخب جامبيا على أرضية ملعب استاد ياموسوكرو.

وفي ثالث المباريات يتطلع منتخبا الرأس الأخضر وموزمبيق لبلوغ دور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد البداية الرائعة لهما في مستهل مبارياتهما بالبطولة القارية.

ويلتقي منتخبا الرأس الأخضر وموزمبيق اليوم الجمعة، في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لمرحلة المجموعات، ويخوض المنتخبان المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد المستوى الرائع الذي ظهرا به خلال الجولة الافتتاحية للمجموعة، لتنتعش آمالهما في بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة، التي يصعد إليها متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وكان المنتخب الموزمبيقي قريبا للغاية من تحقيق الانتصار الأول في تاريخه بكأس الأمم الإفريقية، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام مصر، في وقت مبكر من عمر اللقاء، إلى تقدم 2 / 1، غير أن ركلة جزاء حصل عليها المصريون منحتهم هدف التعادل في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر، الذي يشارك في أمم إفريقيا للمرة الرابعة، ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه التاريخي 2 / 1 على غانا، يوم الأحد، في الجولة الأولى.