أبين.. مقتل وإصابة 5 جنود بهجوم لـ"القاعدة" في مودية

الجنوب - Friday 19 January 2024 الساعة 05:40 pm
أبين، نيوزيمن:

قتل 3 جنود وأصيب 2 آخران، الجمعة، إثر هجوم إرهابي شنته عناصر تنظيم القاعدة على دورية أمنية شرق مديرية مودية بمحافظة أبين، جنوب البلاد.

وأفاد مصدر محلي، أن طقما عسكريا مشاركا في الحرب ضد الإرهاب بمحافظة أبين، تعرض ظهر الجمعة، لهجوم بعبوة ناسفة كانت عناصر تنظيم القاعدة زرعتها على جانب الطريق في وادي عومران شرق مودية. موضحاً أن العبوة تم تفجيرها لحظة مرور الطقم الأمني من الموقع ما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 2 آخرين بجراح خطيرة.

وأشار المصدر المحلي إلى أن قوات أمنية وعسكرية انتشرت في موقع الهجوم وقامت بانتشال جثث القتلى والجرحى، في حين قامت دوريات أمنية بعملية تمشيط لتأمين الطريق تحسباً لوجود عبوات ناسفة أخرى.

ويعد وادي عومران أحد المعاقل الهامة لتنظيم القاعدة سابقاً، وجرى تحريرها من قبل القوات الأمنية والعسكرية المشتركة خلال العام الماضي ضمن عملية "سهام الشرق" و"سيوف حوس". 

وعقب تحرير الوادي لجأ التنظيم إلى ما أسماه حرب المفخخات للانتقام من القوات الجنوبية المشاركة في عملية تأمين وتطهير أبين من الإرهاب. وأسفرت هجمات العبوات الناسفة التي تستهدف الدوريات والتحركات الأمنية والعسكرية في مقتل وإصابة العشرات من الجنود والقيادات الأمنية البارزة.