كرستيانو رونالدو ومانشستر سيتي يستحوذان على جوائز حفل جلوب سوكر

رياضة - Saturday 20 January 2024 الساعة 11:42 am
عدن، نيوزيمن:

توج المهاجم النرويجي إيرلنج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في العالم في حفل توزيع جوائز جلوب سوكر، جاء ذلك بعد الموسم التاريخي الذي قدمه رفقة مانشستر سيتي الموسم الماضي بالتتويج بالثلاثية، إلى جانب تتويجه بلقب هداف البريميرليج وتحطيمه للرقم القياسي كأفضل هداف في موسم واحد للبطولة.

كما توج خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي، بجائزة أفضل رئيس نادي في عام 2023، بعد الثلاثية التاريخية التي توج بها ناديه الموسم الماضي، فيما حصد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، جائزة أفضل مدرب في العام.

وتوج مانشستر سيتي بجائزة الأفضل في عام 2023، متفوقاً على برشلونة الإسباني، آرسنال الإنجليزي، اتحاد جدة السعودي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، إشبيلية الإسباني، نابولي الإيطالي، إنتر ميلان الإيطالي، وفلومينيزي البرازيلي.

وتوج إيدرسون مورايس، نجم مانشستر سيتي، بجائزة أفضل حارس عام 2023، كما حصد زميله الإسباني رودريجو هيرنانديز "رودري"، جائزة أفضل لاعب وسط بالعالم بعد عروضه القوية، التي كللها بتسجيل هدف الفوز أمام إنتر بنهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيطر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، على جوائز جلوب سوكر 2023 الفردية، بعد حصوله على 3 جوائز، حيث فاز بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في الشرق الأوسط في 2023 مع ناديه الحالي النصر السعودي.

وحظي رونالدو أيضًا بجائزة مارادونا لأفضل هداف في 2023 وحصد جائزة اللاعب المفضل لدى الجمهور في 2023.

وتم تكريم كاسيميرو، لاعب وسط مانشستر سيتي يونايتد، على مسيرته كلاعب، وهو التكريم الذي حظى به أيضا اللاعب الإنجليزي جون تيري، إضافة إلى ليونيل سكالوني، مدرب الأرجنتين، ولكن الأخير كرم على مسيرته التدريبية. 

من جانبه، حضر ريال مدريد في حفل جوائز جلوب سوكر 2023، وذلك عبر نجمه المتوهج الإنجليزي جود بيلينجهام، وتوج بيلينجهام بجائزة أفضل لاعب شاب في عام 2023، في ظل العروض المميزة التي يقدمها في موسمه الأول رفقة ريال مدريد.

وتواجد الغريم برشلونة أيضا على منصات التتويج ولكن عبر فريق السيدات، والذي توج بجائزة أفضل فريق في العام.

وكان التواجد العربي حاضرا عبر الأهلي المصري، والذي توج بجائزة أفضل ناد بالشرق الأوسط، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، وحلوله ثالثا في مونديال الأندية.

وفي نفس الحفل توجت أيتانا بونماتي بجائزة أفضل لاعبة في العام، كما توج خورخي مينديز بجائزة أفضل وكيل أعمال.