لليوم الثاني توالياً.. إضراب مفتوح يشل مدارس أبين

الجنوب - Monday 22 January 2024 الساعة 11:43 am
أبين، نيوزيمن:

لليوم الثاني على التوالي، عاد طلاب وطالبات مدارس مديريتي زنجبار وخنفر إلى منازلهم، في ظل إضراب شامل ينفذه المعلمون والمعلمات للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة لدى الحكومة.

وقال مصدر تربوي: ينفذ المعلمون والمعلمات إضراباً مفتوحاً بدءاً من الأحد 21 يناير، تلبية لدعوة منسقية معلمي محافظة أبين للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة لشهر ديسمبر، وكذا العلاوات السنوية والمستحقات المالية المتأخرة.

وأكد المصدر أن المعلمين مستمرون في إضرابهم المفتوح حتى تلبية مطالبهم وإيفاء الحكومة بالوعود التي أطلقتها بشأن التخفيف من معاناة العاملين في القطاع التعليمي في محافظة أبين وباقي المحافظات المحررة.

وأشار إلى أن قيادة السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم في أبين، تحاول عقد لقاء لمناقشة النتائج المترتبة على توقف العملية التعليمية في الكثير من المدارس بالمحافظة، موضحا أن التحركات المحلية تسعى إلى إقناع المعلمين والمعلمات بالاستمرار في العملية التعليمية على أن تتولى قيادة السلطة المحلية مسؤولية متابعة صرف المرتبات المتأخرة بشكل عاجل مع قيادة وزارتي التربية والتعليم والمالية ورئاسة الحكومة.

وشدد عدد من أولياء الأمور على ضرورة تلبية مطالب المعلمين من أجل إعادة فتح المدارس واستكمال العام الدراسي، موضحين أن استمرار إغلاق المدارس سيضر بمستقبل الطلاب والطالبات الذين توجهوا لليوم الثاني إلى أمام بوابة مدارسهم وعادوا أدراجهم في ظل استمرار الإضراب.

وعبر الكثير من المعلمين والمعلمات المشاركين في الإضراب عن سخطهم لعملية التجاهل في التعاطي مع قضية مرتباهم وعدم المبالاة في صرفها من قبل الجهات الحكومية المعنية، مشيرين إلى أنهم عادوا للتدريس في الفصل الدراسي الثاني وهم ينتظرون مرتباتهم ومستحقاتهم المتأخرة التي لا تكفي لسد جوع أفراد أسرهم.