انتر يواجه نابولي في نهائي كأس السوبر الإيطالي على الأراضي السعودية

رياضة - Monday 22 January 2024 الساعة 06:41 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي، بنسختها الرابعة في السعودية، بمواجهةٍ تجمع نابولي ضد إنتر، على ملعب الأول بارك بجامعة الملك سعود في العاصمة الرياض. 

وكان نابولي قد عبر إلى نهائي البطولة، بعد فوزه على فيورنتينا بنتيجة (3-0)، فيما حجز إنتر مقعده بعد الانتصار على لاتسيو بالنتيجة ذاتها.

وتعدّ هذه هي النسخة الأولى التي تقام بمشاركة 4 أندية. 

وضمن نابولي مشاركته في كأس السوبر الإيطالي، بعد حصوله على بطولة الدوري، والتي غابت عن خزائنه 33 عاماً، إذ حسم الفريق اللقب قبل 5 مراحل من نهاية المنافسات، بقيادة المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي؛ المدير الفني الحالي للمنتخب الإيطالي الأول.

ويمنّي نابولي نفسه بالحصول على اللقب، والذي حققه آخر مرةٍ عام 2014 على حساب يوفنتوس. 

أما منافسه إنتر فقد أعاد الكرَّة مجدداً في المشاركة بالسوبر الإيطالي بعد حصوله على كأس إيطاليا للمرة الثانية توالياً، عندما قلب الطاولة على فيورنتينا بهدفينِ لهدف، سجلهما قائد الفريق الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، وتحت قيادة المدرب الإيطالي سيموني إنزاجي.

وشدد الإيطالي سيموني إنزاجي مدرب إنتر، قبل مواجهة نابولي في نهائي كأس السوبر الإيطالي، خلال المؤتمر الصحفي للقاء، حيث قال: "يملك نابولي مجموعة مميزة من اللاعبين، والمواجهات النهائية تحسم بالتفاصيل الصغيرة، لكن وجود المزيد من المشجعين في السعودية سيعطينا القوة".

وأضاف: "سيكون الفوز مهما بالنسبة لنا، ولن يكون سهلا، خاصة أن لدينا الرغبة في حصد اللقب وتكرار إنجاز العام الماضي".

كما تحدث والتر ماتزاري مدرب نابولي، عن صعوبة مواجهة إنتر، في المؤتمر الصحفي، حيث قال: "فرص الفوز بلقب السوبر الإيطالي تعد متكافئة بين الطرفين".

وتابع: "أفضلية الفرق الكبرى في الانتصار، ستمنح لاعبينا رغبة أكبر للتتويج والظهور بشكل قوي".