موظفو لحج يُصعدون احتجاجاتهم للمطالبة بصرف مرتباتهم

الجنوب - Monday 22 January 2024 الساعة 07:42 pm
لحج، نيوزيمن:

صعد موظفو المؤسسات والمرافق الحكومية في محافظة لحج، جنوب اليمن، من احتجاجاتهم الرافضة لتأخر صرف مرتباتهم الشهرية. 

وشهدت مدينة الحوطة، مركز لحج، الاثنين، تظاهرة حاشدة قادها موظفو المرافق والمؤسسات الحكومية، تلبية للدعوة التي أطلقها الاتحاد العام لنقابات العمال واللجان النقابية في المحافظة للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة وتحسين الوضع المعيشي والخدمات الرئيسية في مقدمتها الكهرباء.

وانطلقت التظاهرة من أمام مبنى مكتب التربية والتعليم في لحج، ووصلت إلى أمام مبنى السلطة المحلية -ديوان المحافظة-. ورفع الموظفون والموظفات اللافتات التي تندد بتأخر صرف المرتبات وتدهور الكهرباء وتدهور العملة المحلية.

كما رفع المشاركون شعارات طالبت بصرف المرتبات المتأخرة لشهر ديسمبر 2023، مع شهر يناير 2024. وكذا باقي الحقوق المالية أسوة بزملائهم في بعض المحافظات المحررة. 

وقال عدد من الموظفين المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية: "خرجنا للتعبير عن رفضنا للوضع القائم في ظل التعنت والمماطلة من قبل السلطة المحلية والحكومة لصرف المرتبات بصورة منتظمة ودون تأخير، خصوصاً وأن الأوضاع الراهنة صعبة من غلاء معيشة وانقطاع للمياه والكهرباء وغياب الكثير من الخدمات التي تخفف المعاناة عن سكان لحج".

وأضافوا: "سنواصل احتجاجاتنا حتى انتزاع جميع حقوق الموظفين والعاملين في المؤسسات والمرافق الحكومية، أسوة بزملائنا في محافظات أخرى مجاورة". 

وأثناء الوقفة الاحتجاجية أمام مبنى ديوان محافظة لحج، عبر المحتجون عن غضبهم وسخطهم للحالة التي وصلت إليها المحافظة. مطالبين بسرعة تلبية مطالبهم وإقالة السلطة المحلية والحكومة التي وصفوها بالفاسدة.

وأعلن بيان صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب في لحج، بدء إضراب شامل ومفتوح في مختلف المرافق والمؤسسات الحكومة. موضحاً أن رفع الإضراب مرهون بصرف مرتبات شهري ديسمبر ويناير. مع تقديم التزام بعدم تأخير صرف مرتبات الموظفين في لحج، وتحويل صرف المرتبات من البنوك التجارية إلى مكاتب البريد الحكومية.