تعزيز الاستقرار ومحاربة الإرهاب.. أمن شبوة يدشن العام التدريبي 2024

الجنوب - Tuesday 23 January 2024 الساعة 06:54 pm
عتق، نيوزيمن:

دشنت الإدارة العامة للأمن والشرطة في محافظة شبوة، الثلاثاء، العام التدريبي الجديد للعام 2024 م. وسط إشادة بما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة من دعم في سبيل إنعاش المنظومة الأمنية واستعادة دورها في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة والإرهاب.

وخلال التدشين أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، عبدربه هشله ناصر، بالكفاءة التي وصلت إليها الأجهزة الأمنية خلال الفترة الماضية من خلال حفظ الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والإرهاب. موضحا أن الحالة الأمنية شهدت تطورا ملحوظا انتهت معه قضايا القتل والاغتيال التي تسجل ضد مجهول.

وأكد هشله أن قوات الأمن والشرطة هي الحصن المنيع والقوة الضاربة لردع كل من تسول له نفسه العبث بأمن شبوة أو تهديد السلم الاجتماعي. وحث عناصر الأمن والشرطة الحفاظ على أقصى درجات الأمن وخدمة المواطنين والتعامل الأمثل مع المواطن. 

وأعرب هشله ونيابة عن السلطة المحلية بمحافظة شبوة، عن تقديره لدور قيادة التحالف العربي ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودعمهما المؤسسة الأمنية والعسكرية بهدف ترسيخ الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة.

من جانبه أكد مدير عام شرطة شبوة العميد ركن فؤاد محمد النسي استعداد القوات الأمنية بمختلف وحداتها تقديم الغالي والنفيس في سبيل استتباب الأمن واستقراره بالمحافظة. مشيرا إلى تفعيل دور التوجيه المعنوي في رفع قدرات ومهارات منتسبي المؤسسة الأمنية بواجباتهم الدستورية والقانونية وتقديم لهم الإمكانيات المتاحة في توفير الآليات والأسلحة وبناء وإعادة تأهيل المباني لتطوير العمل الأمني والذي جاء بدعم سخي من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد حفل التدشين عرضا عسكريا رمزيا للوحدات الأمنية من قوات الأمن الخاصة، وشرطة الدوريات وأمن الطرق، وشرطة السير والأمن العام تم خلاله استعراض المهارات القتالية بجاهزية عالية واحترافية تامة نالت استحسان الجميع.