العراق يبحث عن العلامة الكاملة واليابان ترغب بمصالحة جماهيرها أمام إندونيسيا

رياضة - Wednesday 24 January 2024 الساعة 11:14 am
عدن، نيوزيمن:

عقب حسمه التأهل رسميًا لدور الـ16 ببطولة كأس آسيا، وضمان صدارة المجموعة الرابعة يطمح منتخب العراق للحفاظ على العلامة الكاملة حينما يواجه منتخب فيتنام، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، التي تشهد مواجهة بين منتخبي اليابان وإندونيسيا.

ويتربع المنتخب العراقي، على صدارة المجموعة بـ6 نقاط، متفوقًا بفارق 3 نقاط أمام منتخبي اليابان، وإندونيسيا، صاحبي المركزين الثاني، والثالث على الترتيب، فيما يقبع منتخب فيتنام في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

ومن المقرر أن يلعب منتخب العراق مباراته المقبلة بالبطولة في دور الـ16 يوم الاثنين المقبل، أمام صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثانية والخامسة والسادسة، على ملعب "خليفة الدولي".

وفي المباراة الأخرى، يتطلع منتخبا اليابان وإندونيسيا لحصد النقاط الثلاث، من أجل التقدم للمركز الثاني بترتيب المجموعة والصعود للأدوار الإقصائية، لملاقاة متصدر المجموعة الخامسة في دور الـ16 على ملعب "الثمامة" في 31 يناير الجاري.

وفي حال تعادل المنتخبان، سيحسم منتخب اليابان الوصافة لمصلحته، لتفوقه بفارق الأهداف على نظيره الإندونيسي، الذي سيظل حينها في المركز الثالث، وذلك بعد تساويهما في رصيد 4 نقاط في تلك الحالة.

ويعتبر هذا هو اللقاء الرسمي الثالث في تاريخ المنتخبين والأول منذ 35 عاما، بعدما سبق أن تواجها في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 1990 بإيطاليا، حيث تعادلا ذهابا بدون أهداف في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، قبل أن يفوز منتخب اليابان 5 / صفر في اللقاء الآخر الذي جرى في طوكيو.

ويرغب منتخب اليابان في مصالحة جماهيره والعودة لطريق الانتصارات من جديد عقب الخسارة أمام العراق، التي شدد هاجيمي مورياسو، مدرب الفريق، على أنه يتحمل مسؤوليتها.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت بالأمس، حقق منتخب سوريا فوزا تاريخيا على الهند بنتيجة (1-0)، على ملعب البيت، ضمن منافسات الجولة الأخيرة، بدور المجموعات في كأس آسيا المقامة في قطر.

جاء هدف اللقاء الوحيد لمنتخب سوريا في الدقيقة 76 عن طريق مهاجمه عمر خربين.

وباتت أستراليا تتصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ثم أوزبكستان 5 نقاط، وسوريا 4 نقاط، وتتذيل الهند من دون رصيد.

ونجح منتخب سوريا في بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه بكأس آسيا، بعد 7 مشاركات، حيث يتأهل كأفضل ثالث.

وخسرت الإمارات أمام إيران (1-2)، على ستاد المدينة التعليمية في الريان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، وتأهلت الإمارات رغم الخسارة، للقاء طاجيكستان، ضمن الدور ثمن النهائي للبطولة، وذلك بعد حسمها للمركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وتفوقت الإمارات في الترتيب، بفارق الأهداف على فلسطين التي حلت في المركز الثالث.

واقتنص منتخب فلسطين بطاقة التأهل لدور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3-0)، سجل ثلاثية منتخب فلسطين: عدي الدباغ "هدفين" في الدقيقتين 12، 60، وزيد قنبر في الدقيقة 48.

بهذا الفوز يصبح ترتيب المجموعة الثالثة: إيران في الصدارة ب9 نقاط، الإمارات ثانية ب4 نقاط بفارق الأهداف عن فلسطين صاحبة المركز الثالث بنفس الرصيد 4 نقاط، وتتذيل هونج كونج بدون أي نقطة.

وكاد التأهل أن يضيع على منتخب فلسطين بسبب ركلة جزاء حصلت عليها هونج كونج في الدقيقة 90+8، لكن العارضة منعت الكرة من دخول الشباك الفلسطينية.