البحسني في حضرموت.. يشيد بالمرأة ويقدم منحاً للمتفوقين

الجنوب - Thursday 08 February 2024 الساعة 08:36 pm
حضرموت، نيوزيمن:

في فعاليتين منفصلتين، أشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، بدور المرأة في المجتمتع باعتبارها جزءا لا يتجزأ من المجتمع، مبدياً استعداده تقديم منح خارجية في دورات تخصصية للطلاب المتفوقين بكلية الشرطة في حضرموت. 

البحسني في لقاء مع قيادات نسوية بحضرموت لمناقشة التحديات السياسية الراهنة، أكد أن دور المرأة فعال ومتعدد الأوجه في مختلف جوانب الحياة، وبوصفها شريكًا أساسيًا في بناء المجتمع وتطويره.

ونوّه البحسني بدور المرأة الحضرمية في بناء المجتمع وتطويره، من خلال توليها مسؤوليات عائلية واجتماعية واقتصادية، حيث تعمل على تربية الأسرة وتأمين احتياجاتها اليومية، إلى جانب المساهمة في اتخاذ القرارات ذات الصلة بشؤون الأسرة والمجتمع، مشيدًا بالجهود التي بذلتها المرأة في مختلف المجالات عبر تاريخ حضرموت، ودورها البارز في الحفاظ على التراث والثقافة المحلية ونقلها إلى الأجيال القادمة.

وخلال تدشينه الفصل الدراسي الثاني للدفعتين الثانية والثالثة ثانوية عامة بنظام البكالوريوس، للعام الدراسي 2023 – 2024، بكلية الشرطة في حضرموت، دعا البحسني الطلاب إلى التحلي بالروح المخلصة لله وللوطن ولخدمة المواطنين، والابتعاد عن التعصّب والعنصرية الحزبية والقبلية.. مبديًا استعداده تقديم منح خارجية في دورات تخصصية للطلاب المتفوقين.

واطلع اللواء الركن البحسني، من مدير كلية الشرطة في حضرموت العميد الركن دكتور صالح التميمي، على سير العملية الأكاديمية، وما يتلقاه الطلاب في قاعات التدريس من معارف ومفاهيم شرطوية وقانونية وإنسانية، تمكنهم من تعزيز الجانب الأمني بعد تخرجهم في محافظات: حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.

ونوّه بأهمية إنشاء كلية الشرطة بحضرموت في ظل أوضاع الحرب التي تمر بها البلاد، وما ستقدمه الكلية من دور كبير في رفد إدارات الأمن والشرطة بالضباط الشباب الكفاءات المتسلحين بالعلم والمعرفة، مما سينعكس على تعزيز دور الأمن والاستقرار وتحسين الحالة الأمنية.. مبديًا استعداد مجلس القيادة الرئاسي لتطوير الكلية بما يجعلها تضاهي الكليات في الدول الشقيقة، من خلال العمل على استقطاب كوادر أكاديمية تسهم في تطوير الجانب الأكاديمي العلمي.