حملة أمنية تداهم أحواش تهريب البشر والممنوعات غرب لحج

الجنوب - Saturday 10 February 2024 الساعة 05:34 pm
لحج، نيوزيمن:

تمكنت قوات أمنية وعسكرية مشتركة من تطهير عدد من أحواش التهريب في مناطق نائية بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج، جنوب البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للواء السابع مشاه- الثاني عمالقة، أن وحدات أمنية وعسكرية مشتركة يقودها العميد حمدي شكري- قائد اللواء، أطلقت حملة واسعة من أجل مداهمة أوكار تهريب المهاجرين الأفارقة والخارجين عن النظام والقانون في شمال مديرية المضاربة ورأس العارة.

وأشار المركز إلى أن الحملة انطلقت بشكل مفاجئ، صباح الجمعة، وتمكنت من تطهير منطقة البريمة وإحراق عدد من الأحواش التي يستخدمها مهربو البشر والبضائع الممنوعة القادمة من دول إفريقية صوب سواحل لحج المطلة على البحر الأحمر.

وتأتي الحملة المشتركة بتوجيهات رئاسية، وانطلاقاً من مخرجات لقاء "عزافه" الذي عقد في منزل اللواء الركن محمود الصبيحي- وزير الدفاع الأسبق بحضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية في لحج والمديرية.

وأشار المركز الإعلامي للواء السابع مشاه الثاني عمالقه إلى أن الجهود الأمنية والعسكرية المبذولة حققت نجاحات متواصلة، وتصب في تعزيز الأمن والاستقرار وإعادة هيبة الدولة والقضاء على مختلف الظواهر السلبية والدخيلة على مناطق الصبيحة. مضيفا إن تواجد أحواش ومخيمات للمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين ساهم في الكثير من النشاطات المشبوهة والمحرمة شرعاً وقانوناً، وشكلت خطراَ كبيراً على المجتمع.

وبحسب المركز تحظى الحملة بتأييد كبير من قبل الدولة والمواطنين، وتأتي تنفيذاً لتوجيهات السلطات القضائية في القبض على المطلوبين أمنياً وتسليمهم للجهات المختصة لنيالوا جزاءهم العادل.

وتشهد مناطق غرب محافظة لحج المطلة على البحر الأحمر منذ أواخر العام الماضي، حملات أمنية متواصلة من أجل إعادة الأمن والاستقرار والتصدي لظاهرة تهريب المهاجرين الأفارقة والبضائع المهربة القادمة من سواحل إفريقيا. وتحظى هذه الجهود الأمنية بتأييد ومباركة شعبية كبيرة كونها ساهمت بشكل كبير في تأمين الشريط الساحلي والحد من عمليات التهريب التي تنامت خلال السنوات الماضية.