طارق صالح يطلع على تفاصيل عملية أوروبية مرتقبة ضد هجمات الحوثي بالبحر

السياسية - Monday 12 February 2024 الساعة 06:12 pm
المخا، نيوزيمن:

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد الركن طارق صالح، الإثنين، على طبيعة عملية الاتحاد الأوروبي المرتقبة في البحر الأحمر والتي ستبدأ مهامها خلال الأيام القادمة للتصدي لهجمات مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على السفن المارة في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال اتصال مرئي مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس، لبحث آفاق العملية السياسية في اليمن ومآلات التصعيد الحوثي في البحر الأحمر.

وبحث الجانبان، التداعيات الخطيرة للهجمات الحوثية على السفن التجارية، وانعكاساتها على سلاسل التوريد العالمية، وما يترتب عليها من أضرار ستتحمل تبعاتها الدول المشاطئة للبحر الأحمر بشكل خاص والعالم عمومًا.

وأكدا أهمية اتخاذ إجراءات رادعة من شأنها التصدي للتهديد الذي تمثله مليشيا الحوثي على حرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، والذي يُلقي بظلاله على الوضع الاقتصادي والإنساني المتردي في اليمن.

وأعرب عن تطلعه لمواصلة الاتحاد الأوروبي تدخلاته وإسهاماته الإنسانية في دعم المتضررين من حرب المليشيا الحوثية، والتعاون الوثيق مع الحكومة لتعزيز عمل البنية التحتية وإنعاش الخدمات ودعم خطة الإصلاح الاقتصادي.