كهرباء عدن تستعد لتنفيذ حملة فصل الربط المزودج وكبار المشتركين المتخلفين عن دفع الفواتير

الجنوب - Saturday 17 February 2024 الساعة 09:09 pm
عدن، نيوزيمن:

تستعد المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن لتنفيذ حملة فصل التيار عن كبار المشتركين المتخلفين عن سداد الفواتير وكذا فصل الربط المزدوج.

وبهذا الشأن ناقش مدير عام المؤسسة سالم الوليدي، وقائد الحزام الأمني العميد جلال الربيعي التحضيرات النهائية لإطلاق الحملة والآلية المتبعة في تنفيذها.

كما اطلع الاجتماع على جاهزية الفرق الفنية المكلفة بالمشاركة بالحملة بحماية قوات الحزام الأمني. 

وأوضحت قيادة المؤسسة العامة لكهرباء عدن بأن إطلاق الحملة يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، وذلك حرصاً لخفض فاقد التيار الكهربائي وتفادي المشكلات المتكررة من احتراق المحولات وتلف خطوط النقل جراء الربط المزودج "خطين"، منوهة بأن من سيعمل على إعادة الربط المزودج بعد فصله سيتم محاسبته وإيداعه السجن وذلك لقيامه بالتعدي على الشبكة العامة للكهرباء. 

وشددت قيادة كهرباء عدن على كبار المشتركين بضرورة الإسراع بتسديد فواتير الاستهلاك الشهري، تفادياً لعدم فصل التيار عنهم وتحمل الغرامات القانونية المتبعة في حال التخلف عن السداد، مؤكدة بأنها لن تتهاون في تحصيل فواتير استهلاك التيار الكهربائي وذلك للإيفاء بالتزاماتها وواجباتها. 

وكانت المؤسسة العامة لكهرباء عدن قد أطلقت منذ شهر إعلانا تحذيريا لكبار المشتركين المستعصين عن سداد فواتير الاستهلاك بضرورة الإسراع وتسديد ما عليهم من مديونية للمؤسسة قبل أن يتم فصل التيار الكهربائي عن منشآتهم.