إحالة قيادات أمنية وجنود في عدن إلى النيابة العسكرية

الجنوب - Monday 04 March 2024 الساعة 10:14 am
عدن، نيوزيمن:

قررت اللجنة الأمنية المكلفة بالتحقيق في الاشتباكات التي وقعت في مدينة الشعب بالعاصمة عدن، الأربعاء، إحالة قيادات أمنية وجنود للنيابة العسكرية بعد إثبات تورطهم في الحادثة.

اللجنة، حسب بيان نتائج التحقيق التي أعلنتها مساء الأحد، قالت إنه تم التحقيق في الواقعة التي دارت بمدينة الشعب يوم الأربعاء الماضي 28 فبراير بين قوات عسكرية تتبع قوات الطوارئ وقوات الحزام الأمني على إثر واقعة سرقة سيارة تم الإبلاغ عنها في وقت سابق.

وأضافت، إنه بعد رفع تقرير اللجنة خلصت نتائج التحقيق إلى إحالة قائد وأركان وأفراد الطوارئ بمدينة الشعب المشتركين في واقعة سرقة سيارة اللواء علي العولقي والمبلغ عنها إلى النيابة العسكرية بالتهم المنسوبة إليهم.

كما أقرت النتائج إحالة المجموعة المخالفة لتنفيذ التوجيهات العسكرية وعدم ضبط النفس والإهدار بالعتاد العسكري واستخدام القوة وتعريض الأمن العام والمواطنين للخطر إلى الإجراءات العسكرية الحازمة وفق النظم والقوانين العسكرية. 

البيان أشاد بدور نائب قطاع الحزام الأمني بمديرية البريقا لما قام به من إجراءات سريعة للضبط والتعامل مع البلاغ العملياتي حول واقعة السرقة. 

وأكدت أن عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدوس الزبيدي، اعتمد هذه الإجراءات، على تحفيز الضباط والأفراد الذين قاموا بواجبهم الأمني والوطني وكذا محاسبة كل من يستخدم موقعه الأمني لأعمال مخالفة للقانون تزعزع السكينة العامة للعاصمة.