بن بريك: "درع الوطن" بديلاً لـ"العسكرية الأولى" في وادي حضرموت

الجنوب - Monday 04 March 2024 الساعة 06:52 pm
المكلا، نيوزيمن:

قال اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن تشكيل قوات النخبة الحضرمية مثَّل أكبر مكسب لأبناء المحافظة الذين قدموا من أجل هذا المكسب الكثير من التضحيات، لذلك هم حريصون على المحافظة عليها وغير مستعدين للتنازل عنها. 

وأكد بن بريك أن أبناء حضرموت قادرون على تحرير وادي حضرموت من سيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإخوان بأنفسهم، ولا يحتاجون لأي قوات لدعمهم من خارج المحافظة. لافتا إلى أهمية تشكيل قوات درع الوطن لتكون هي البديلة لقوات المنطقة العسكرية الأولى.

جاء تصريح نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال لقاء عقده، الأحد، في مدينة المكلا مع أعضاء هيئات المجلس الانتقالي في حضرموت بحضور عضو هيئة الرئاسة الأستاذ فادي حسن باعوم، ورئيس فريق الحوار الوطني الدكتور عبدالسلام قاسم مسعد، ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة العميد الركن سعيد أحمد المحمدي.

محذرا من أن التجاذبات والتماهي مع الأجندات المتضادة، تضر الجميع. لافتا إلى أن الصراع حاليا في مرحلة الربع الساعة الأخيرة، لذلك المنافسة فيها شديدة. مشددا على أهمية وحدة الصف الحضرمي، لأن الجنوب لن ينتصر إلا بحضرموت. 

وثمن بن بريك الدور البارز للأشقاء في التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، في تحرير الجنوب من المليشيات الحوثية، وطرد القاعدة من ساحل حضرموت وتعزيز الأمن والاستقرار فيه، بفضل دعمها وتسليحها لقوات النخبة الحضرمية.

وتطرق بن بريك إلى ما يدور من تنافس دولي في البحر الأحمر، بين الدول العظمى، التي سارعت بإرسال أساطيلها. مشيرا إلى أن الحوثي بحماقاته أعطاهم المبرر وتسبب في كارثة بيئية وحصار الشعبين في اليمن والجنوب، ولم ينفع أهالي غزة في شيء.