توجيهات جديدة للزُبيدي بشأن أراضي جامعة عدن والاستثمار العقاري

الجنوب - Wednesday 06 March 2024 الساعة 09:45 pm
عدن، نيوزيمن:

وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، بوقف جميع أعمال البناء والاستحداثات في أراضي الحرم الجامعي بالعاصمة عدن.

كما وجه قيادة المنطقة الحرة عدن، بإلزام المستثمرين، الذين مُنحت لهم أراضٍ بغرض الاستثمار العقاري، بتسليم أراضي ومواقع الخدمات، للسلطات المحلية في المديريات التابعة لها، لإدارتها وفق اختصاصها.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الأربعاء، اجتماعا ضم وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ورئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور والقائم بمهام رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة، علي الجعدي ورئيس المنطقة الحرة، حسن حيد للوقوف أمام مشكلة التعدّي على أراضي الحرم الجامعي ببئر أحمد، وبحث الآليات المناسبة لحلها.

ووجّه الزبيدي هيئة أراضي وعقارات الدولة بوقف صرف أي عقود في أراضي الحرم الجامعي حتى يتم الفصل قانونيا وقضائيا، في ادعاءات الملكية فيها، بأحكام نهائية وباتّة من المحكمة العُليا.

وشدد على السلطة المحلية في مديرية البريقة، التنسيق مع هيئة أراضي وعقارات الدولة، لحصر البناء العشوائي في الحرم الجامعي، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع أية تجاوزات لاحقة قد تضر بالمخطط الخاص بالحرم.