ابن مبارك للمواطنين: نتفهم مطالبكم ونتعامل معها وفق الإمكانات المتاحة

السياسية - Sunday 10 March 2024 الساعة 09:17 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس الحكومة وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، تفهم الحكومة الكامل وبمسؤولية للمطالب المشروعة للمواطنين، وتتعامل معها بواقعية وفق الإمكانات المتاحة والأولويات العاجلة.

أحمد بن مبارك خلال ترؤسه، الأحد، اجتماعاً للحكومة في العاصمة عدن، تطرق إلى الإجراءات والاولويات التي تعمل عليها الحكومة بموجب توجيهات مجلس القيادة الرئاسي لتخفيف حدة تداعيات هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على المنشآت النفطية وتوقف تصدير النفط الخام منذ 16 شهرا، وفي المقدمة تحسين موقف العملة الوطنية وضمان استدامة الخدمات ودفع رواتب الموظفين، لافتا الى ان المواطن وحياته المعيشية هو محور اهتمام الحكومة، وجوهر خططها وبرامجها الخدمية والانمائية في مختلف القطاعات.

وشدد ابن مبارك على مضي الحكومة وبعزيمة لا تلين في تسريع مسار الإصلاحات ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة، والعمل على إعادة الاعتبار للدولة وهيبتها وسلطتها واحترام مؤسساتها بالتوازي مع معركة انهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

وأعرب عن تطلعه الى دعم شركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة، للمضي قدما في تحقيق هذه الإصلاحات وتخفيف معاناة المواطنين، وفي المقدمة الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، الذين يقفون دائماً إلى جانب اليمن وشعبها في أصعب الظروف وأحلك الأزمات.

وقال "قدرنا ومسؤوليتنا تحتم علينا فِي هذه المرحلة الصعبة وبالرغم من كل التحديات والتعقيدات، ان نضع خدمة المواطن في أولى اولوياتنا وواجبنا، فقد عانى شعبنا بما فيه الكفاية، وحان الوقت لتتكاتف جميع الجهود للعمل على تخفيفها".

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، شهد الاجتماع نقاشا مستفيضا حول الأوضاع المعيشية والخدمية في العاصمة عدن والمحافظات المحررة، على ضوء التقارير المقدمة من الوزراء المعنيين والجهود المبذولة لتحسين الخدمات خاصة الكهرباء والمياه، مع قدوم شهر رمضان المبارك، إضافة الى توافر السلع المختلفة للمواطنين والرقابة على الأسعار وجودتها.