تحرك محلي في حضرموت لحل مشاكل موظفي الصحة والمعلمين

الجنوب - Sunday 10 March 2024 الساعة 09:49 pm
المكلا، نيوزيمن:

شهدت مدينة المكلا في ساحل حضرموت، الأحد، حراكا محليا واسعا لحل مشاكل موظفي قطاع الصحة والمعلمين، والعمل على تلبية مطالبهم الحقوقية المشروعة.

واستطاعت السلطة المحلية بالمحافظة إنهاء مشكلة موظفي الصحة، عبر رعاية محضر الاتفاق على مخرجات لجنة السلطة المحلية والنقابات العامة للعمال ونقابة المهن الطبية والصحية بالمحافظة بخصوص تلبية مطالب العاملين في قطاع الصحة الحقوقية المشروعة.   

المحضر الذي عمده محافظ المحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، قضى بالتوصل إلى حلول حول النقاط التي تم إثارتها في بيان النقابة العامة للمهن الطبية والصحية الصادر يوم 5 مارس 2024م.

وكان محافظ حضرموت أصدر توجيهًا بتشكيل لجنة من السلطة المحلية عقب صدور بيان نقابة المهن الطبية لسرعة الجلوس مع الاتحاد العام لنقابات العمال والنقابة العامة للمهن الطبية والصحية، وقد استشعر الجميع المسؤولية الوطنية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وتم التوافق حول مطالب النقابة ومنسوبي قطاع الصحة.

وذات اللجنة وجه المحافظ بتشكيلها للجلوس مع أعضاء لجنة المعلمين للوصول إلى نقاط التقاء لمواصلة استئناف العملية التعليمية.

وكان المحافظ بن ماضي قد استمع من أعضاء لجنة المعلمين إلى مطالبهم الحقوقية المشروعة، وأكد أهمية قطاع التربية والتعليم وعلى وجه الخصوص المعلم الذي يمثل حجر الزاوية في العملية التعليمية، فهو المربي والمعلم الذي علمنا جميعًا ويؤدي أفضل رسالة في تعليم الأجيال وتنويرهم.

واستعرض المحافظ جهود السلطة المحلية في هذه الظروف الصعبة وفي ظل توقف تصدير النفط وإفرازات الحرب وضعف الموارد، وحرصها على توفير الخدمات والاهتمام بقطاع التعليم وتعزيز البنية التحتية له والحرص على استمرار العملية التعليمية وتوفير مستحقات 18 ألف متعاقد شهريًا على مستوى المحافظة، ودعم تسويات المعلمين، والموازنة التشغيلية للتربية والتعليم وطباعة الكتاب المدرسي.

وستعقد اللجنة اجتماعًا لها الإثنين 11/ 3 / 2024 للتوافق والخروج بحلول ناجعة لاستئناف العملية التعليمية.