أبين.. تخرج الدفعة الأولى من قوات مكافحة الإرهاب

الجنوب - Monday 11 March 2024 الساعة 03:05 pm
أبين، نيوزيمن:

شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، تخرج أول دفعة من قوات مكافحة الإرهاب التي جرى تشكيلها مؤخرا بقيادة العميد عبدالرحمن الشنيني، لتكون نواة حقيقية لتشكيل جهاز متخصص في التصدي للجماعات الإرهابية والمتطرفة التي تحاول العودة إلى مناطق المحافظة.

حفل التخرج أقيم في معسكر الشهيد عبداللطيف السيد، الأحد، وقدمت فيه الدفعة المتخرجة عرضا عسكريا عكست خلال الجنود نتائج التدريبات القتالية التي تلقوها خلال الفترة الماضية. 

وأشار العميد عبدالرحمن الشنيني، خلال حفل التخرج، إلى أن الدفعة الأولى هي النواة الرئيسية لجهاز مكافحة الإرهاب التي ستكون سدا منيعا في مواجهة قوى الشر والظلام التي تحاول العودة لمحافظة أبين والتمركز فيها، مضيفا إن أبين قدمت خيرة شبابها ورجالها في مواجهة الإرهاب وعصاباته الإجرامية، مشيداً بالتضحيات التي قدمها الشهيد العميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني في أبين ورفقاء السلاح الذين ضحوا في سبل أمن واستقرار المحافظة.

وأكد العميد الشنيني على مواصلة درب الشهداء حتى استئصال شأفة الإرهاب في المحافظة، مشيدا بأفراد الكتيبة وشدد على الانضباط وتعزيز الجاهزية القتالية واليقظة. 

ويعول المواطنون في محافظة أبين على هذه القوة في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار والقضاء على آفة الإرهاب التي دمرت وقتلت الكثير من أبناء المحافظة ونشرت الرعب والخوف.