أبين.. توجيهات أمنية تحذر سائقي الدراجات من ارتداء اللثام

الجنوب - Thursday 14 March 2024 الساعة 01:37 pm
أبين، نيوزيمن:

أصدرت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، جنوب اليمن، تحذيرات صارمة لسائقي الدراجات النارية بمنع ارتداء اللثام على الوجه عقب تصاعد جرائم السرقة والنشل والاستهدافات التي طالت مواطنين خلال الأيام الماضية في مدينة جعار.

وعممت قيادة قوات الحزام الأمني في أبين، خلال الساعات الماضية، منشورات تحذيرية لسائقي الدراجات النارية في جعار وما جاورها، بمنع ارتداء أي لثام يغطي الوجه أثناء قيادة الدراجة. وبحسب المنشور الأمني سيتعرض المخالفون للقرار للإجراءات القانونية الصارمة. 

وبحسب مصادر محلية في جعار فإن التعميمات الأمنية جاءت لضبط الأمن والاستقرار في المدينة التي شهدت خلال الأيام الماضية تسجيل عدد من حوادث السرقة والنشل وسرقة حقائب النساء والجوالات من قبل عناصر ملثمة تقود دراجات نارية. ويهدف التحذير إلى الحد من هذه الظاهرة الخطيرة وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم. 

وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية في جعار وأبين توعدت باتخاذ إجراءات رادعة للحد من هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع الأبيني والتي تشكل خطراً على حياة المواطنين وأمنهم واستقرارهم. وأكد البيان على وجود تنسيق بين الحزام الأمني قطاع جعار وإدارة أمن مديرية خنفر لضمان تطبيق هذا القرار.