الزُبيدي يطّلع على مستوى إنجاز المالية لتكليفات لجنة الإيرادات

السياسية - Friday 22 March 2024 الساعة 11:56 pm
عدن، نيوزيمن:

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، الجمعة، من وزير المالية سالم بن بريك على سير عمل الوزارة والهيئات التابعة لها.

الزبيدي، الذي يرأس اللجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية، استمع من ابن بريك إلى الإجراءات المتبعة من قبل الوزارة لتحسين كفاءة تحصيل الإيرادات والرسوم الحكومية، وجهودها لمعالجة الاختلالات في الأوعية الإيرادية، بالإضافة إلى التحديات والصعوبات التي تواجهها في هذا الجانب والسبل الكفيلة بتجاوزها.

كما استمع من وزير المالية إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى تنفيذ المهام والتكليفات المناطة بالوزارة بموجب مقررات الاجتماع الأخير للجنة العليا للإيرادات السيادية والمحلية، وفي مقدمتها مخاطبة الوحدات الاقتصادية بسرعة إغلاق حساباتها لدى شركات الصرافة، وضرورة التوريد للبنك المركزي وفقا للقانون، بالإضافة إلى ما أنجزته الوزارة في جانب إعداد خطة الإنفاق للعام 2024.

وشدد على سرعة إنجاز باقي التكليفات المقرة في الاجتماع الأخير للجنة الإيرادات، والرفع بتقرير تفصيلي يتضمن المؤسسات والوحدات الملتزمة، وغير الملتزمة، حتى يتسنى للجنة اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.