انفلات أمني يرفع معدلات الجريمة.. قتل مواطن داخل شقته في سيئون

الجنوب - Monday 25 March 2024 الساعة 02:22 pm
حضرموت، نيوزيمن:

تشهد مدينة سيئون، وباقي مديريات وادي حضرموت الخاضعة لسيطرة قوات المنطقة العسكرية الأولى الموالية للإخوان، انفلاتاً أمنياً مريعاً أدى إلى ارتفاع معدلات الجريمة التي يتم تقييد معظمها ضد مجهولين.

جريمة تشهدها سئيون، عقب الإعلان عن مقتل شخص من خارج محافظة حضرموت داخل شقته في المدينة التي تشهد انتشاراً أمنياً وعسكرياً تحت مسمى "خطة انتشار لتأمين شهر رمضان".

وبحسب مصادر محلية، تعرض مواطن من محافظة عمران يدعى صادق يحيى الغريبي، إلى عملية قتل، السبت، برصاص أحد المسلحين داخل شقته، موضحة أن الجاني تمكن من الفرار عقب تنفيذ جريمته التي لم تعرف دوافعها حتى اللحظة.

وفقاً لمسؤولين في جهاز الشرطة المحلية، فإن الجاني من أبناء منطقة القتيل، وتم تعميم اسم المتهم على جميع النقاط الأمنية في وادي حضرموت إلا أنه تمكن من الخروج إلى مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية والعودة إلى المحافظة التي ينتمي إليها "عمران".

على صعيد متصل، أكد مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء العميد الركن عبدالله سالمين بن حبيش استمرار الحملات الأمنية في ضبط المشبوهين والمطلوبين أمنياً. وشدد، خلال اجتماع أمني بسيئون، على سرعة رفع البلاغات الجنائية وما يرافقها من إجراءات عند حدوث أي جرائم أو حوادث تقع في المديريات.

الاجتماع، الذي كُرس لمناقشة مستوى تنفيذ الخطة الأمنية لشهر رمضان، أكد على رفع الحس الأمني وخاصة في أوقات الخلو الأمني في أوقات الصباح الباكر وبعد منتصف الليل. ونوه العميد بن حبيش إلى جهود شرطة السير والوحدات الأمنية المشاركة في تنفيذ الخطة الأمنية بتكثيف الانتشار الأمني والمروري لتأمين الأسواق العامة وتنظيم حركة السير.