مكرمة إماراتية لميون.. وجنوبيون يعتبرونها انعكاساً لروح الأخوة

الجنوب - Friday 29 March 2024 الساعة 12:14 am
عدن، نيوزيمن:

أثارت مكرمة إغاثية مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لكافة أهالي جزيرة ميون، تفاعل النشطاء والسياسيين الجنوبيين الذين أطلقوا هاشتاجا بوسم "مكرمه الإمارات لميون" على منصة إكس.

ويهدف إطلاق هذا الهاشتاج إلى إبراز الدعم الإماراتي اللامحدود للجنوب في كل المجالات والشراكة الجنوبية الإماراتية المتينة.

وأكد المتفاعلون مع الهاشتاج أن المواقف الأخوية الإماراتية تجاه الجنوب وشعبه، لن ينساها الجنوبيون وسيظلون يحتفظون بها في وجدانهم وسنظل نحتفظ بها في وجداننا ماحيينا، لافتين إلى أن المكرمة الإغاثية التي تلقاها سكان جزيرة ميون الجنوبية من الإمارات العربية المتحدة، تعكس روح الأخوة والتضامن العربي.

وأشار النشطاء والسياسيون إلى أن أهمية المساعدات الإنسانية التي قدّمتها وتقدمها دولة الإمارات لجزيرة ميون، تعود إلى أنّها مأهولة بالسكان، وهو ما جعل التدخلات الإغاثية تلعب دورا مهما في تحقيق الاستقرار.

وفي العام 2022، مولت الإمارات مشروع بناء 140 وحدة سكنية في جزيرة ميون، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية للمشروع، وكافة الخدمات الملحقة من مدارس ووحدات صحية وغيرها من المرفقات الخدمية سيتم تنفيذها على مراحل مزمّنة.

وأكد النشطاء أن الجهود الإماراتية ساهمت في وضع حد للمعاناة التي يعيشها أهالي جزيرة ميون، لا سيّما بعدما عانت هذه المنطقة من إهمال شديد بفعل حرب الخدمات التي تعرض لها الجنوب.