خطوة في مشروعه السياسي.. تحذير من الاستهانة بإصدار الحوثي للعملة الجديدة

إقتصاد - Monday 01 April 2024 الساعة 01:32 pm
عدن، نيوزيمن:

حذر سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان، من الاستهانة بإعلان مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إصدار عملة معدنية جديدة لفئة الـ100 ريال، مؤكداً على ضرورة قراءة هذا التحرك ببعد سياسي.

نعمان، في تدوينة على حسابه في الفيسبوك، قال إن "إصدار الحوثي العملة المعدنية من فئة مائة ريال هو تعبير عن المأزق الذي أوصل إليه البلاد، ومؤشر للمرحلة الحرجة التي أخذت فيها خياراته تكشف عن سيقانها المثقلة بحمولة تاريخية أرهقت اليمن وعطلت نهوضه". 

وأضاف "لا يجب الاستهانة بما أقدم عليه، ولا بد من قراءتها ببعد سياسي، فهي خطوة من خطوات اقتصادية ونقدية قادمة لمشروعه السياسي الذي يؤسسه بقواعد فرض الأمر الواقع، ولا يمكن تفسيرها إلا بأنها دليل آخر على موقفه الرافض لإنهاء الحرب، والمناورة بخارطة السلام لإنتاج عوامل إضافية لمواصلة الحرب". 

وأشار إلى أن الذي يريد السلام سيبحث عن معالجات مختلفة تجعل من الاقتصاد والوضع النقدي والمالي عاملاً إيجابياً في معادلة السلام وهي متاحة وسيشكل الأخذ بها أبلغ دليل على الرغبة في إنهاء الحرب، معتبراً إصدار الحوثي للعملة "تحطيماً" لآخر عنصر سيادي في الدولة وتأكيداً أنه متمسك بمساره المغامر والطائش والمصمم على مواصلة تدمير هذا البلد.