المخا تستعيد حيويتها بعد إغلاق شامل خلال العيد

المخا تهامة - Monday 15 April 2024 الساعة 10:18 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

عادت الحياة إلى طبيعتها في مدينة المخا الساحلية، بعد إغلاق شامل للمحال التجارية والمطاعم والمقاهي خلال إجازة عيد الفطر المبارك. 

وواجه المتواجدون في المدينة صعوبة في الحصول على وجباتهم الغذائية خلال العيد، باستثناء مطعمين فقط كانا يفتحان أبوابهما لفترة وجيزة. 

وأدى الإغلاق إلى إحباط خطط العديد من الأشخاص الذين فضلوا قضاء إجازتهم في المخا، حيث شكلت لهم مسألة الحصول على وجبة الغداء معضلة كبيرة.

وقال ياسر مسعد وهو أحد الأشخاص الذين فضلوا البقاء خلال إجازة العيد في المخا، لنيوزيمن: إنه كان يواجه صعوبة في العثور على وجبة طعام بعد الساعة الواحدة ظهرًا.

 وأضاف مسعد الذي يعمل صيدلانيا إن "السلطات المحلية بحاجة إلى تنظيم قطاع المقاهي والمطاعم في الإجازات الرسمية من خلال إلزام بعضها بالبقاء مفتوحة لتلبية احتياجات الناس".

ومع بدء أول أيام أسبوع العمل بعد العيد، عادت الحركة إلى شوارع المخا مجددا، وبدأت المحال التجارية والمطاعم في إعادة فتح أبوابها. 

وتوقع السكان عودة المدينة إلى ذروة نشاطها خلال الأيام القادمة، خاصة في الأسبوع القادم مع اقتراب موعد انتهاء الموظفين والعاملين في المنظمات الإنسانية من إجازاتهم.