لمدة 5 أعوام.. توقيع اتفاقية مساعدة بين حكومتي اليمن والولايات المتحدة

إقتصاد - Sunday 21 April 2024 الساعة 09:34 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، الأحد، عن توقيع اتفاقية مساعدة مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية التي تمثلها وكالة التنمية الدولية ومدتها خمس سنوات.

الاتفاقية وقعها من جانب الوزارة الدكتور واعد عبدالله باذيب، وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومن جانب الوكالة الأمريكية كيمبرلي بيل، المدير القُطري للوكالة في اليمن، وتهدف إلى دعم الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والازدهار في اليمن.

تركز الاتفاقية على تعزيز الاقتصاد اليمني من خلال تحسين السياسات النقدية والمالية ودعم التجارة الدولية. كما تشمل الاتفاقية برامج لتحسين الرعاية الصحية، والتعليم، والوصول إلى المياه النظيفة، وتعزيز الحكم الرشيد والمصالحة الوطنية.

وقال باذيب "هذه الاتفاقية تجسد التزامنا المشترك مع الولايات المتحدة نحو تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في اليمن. نحن نقدر الشراكة الطويلة الأمد مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ونتطلع إلى تحقيق نتائج ملموسة تعود بالنفع على شعبنا."

فيما أشارت كيمبرلي إلى أن الولايات المتحدة وحكومة اليمن لديهما شراكة مثمرة تدوم حتى في مواجهة التحديات غير المسبوقة التي نواجهها اليوم، مجددة التزام الولايات المتحدة بمساعدة اليمن في تلبية احتياجاته الفورية وتعزيز رؤية الحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار والازدهار على المدى الطويل في البلاد.