سائقو النقل الثقيل بالحديدة يتوعدون بالتصعيد لانتزاع حقوقهم

الحوثي تحت المجهر - Monday 06 May 2024 الساعة 08:07 pm
الحديدة، نيوزيمن:

توعدت نقابة سائقي شاحنات النقل الثقيل في محافظة الحديدة، بخطوات تصعيدية احتجاجاً على التعسفات التي تمارسها قيادات بارزة في ميليشيات الحوثي من أجل التحكم بعملية نقل حاويات البضائع الواصلة إلى موانئ الحديدة.

وبحسب مصدر في النقابة فإن سائقي الشاحنات يرفضون المماطلة والتسويف الذي تمارسه قيادات حوثية معينة في هيئة النقل وحركة الشاحنات داخل الميناء لأجل تمييع مطالبهم الحقوقية. موضحا أن السائقين يرفضون تعطيل مصالحهم ومهام نقابتهم لصالح فئة معينة باتت تتحكم بآلية تسجيل وتوزيع الشاحنات الخاصة بنقل البضائع من الميناء للمحافظات الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن قيادات حوثية  تحتكر عملية نقل الحاويات من الميناء، دون المبالاة بحرمان المئات من الملتزمين بنظام الدور المعمول به منذ خمسة عقود. مشيرين إلى أن سائقي الشاحنات مستمرين في وقفاتهم الاحتجاجية من خلال تنفيذ اعتصامات سلمية أمام بوابة ميناء الحديدة للضغط لتحقيق العدالة ورفع الظلم عنهم.

واحتكرت الميليشيات الحوثية نقل الحاويات من ميناء الحديدة، تحت مسمى "دعم أسر الشهداء والجرحى"، وهي شماعة تستغلها الميليشيات من أجل الاستحواذ على نقل الحاويات وحرمان السائقين الذين منعوا من التوجه للمحافظات المحررة ونقل البضائع التجارية من موانئها.