الزُبيدي: الوضع القائم لم يعد مقبولاً ويحتم علينا إعادة النظر بالمستقبل

السياسية - Tuesday 28 May 2024 الساعة 06:56 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، أن الوضع القائم لم يعد مقبولاً في ظل فشل الحكومة وعجزها ويحتم على المجلس إعادة النظر في جميع قراراته وخطواته المستقبلية، بما يخدم مصالح شعب الجنوب وقضيته الوطنية.

جاء ذلك خلال اجتماعه الثلاثاء، بوزراء المجلس في الحكومة، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس ورؤساء الهيئات بالمجلس، لبحث وتدارس الحلول العاجلة لوضع حدٍ للتدهور المتسارع للأوضاع الاقتصادية والخدمية، وآلية التنسيق الممكنة بين هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي والوزارات في هذا الجانب.

وبحسب الموقع الرسمي للمجلس، فإن الزبيدي قال إن إستمرار تدهور الأوضاع المعيشية، ووصولها إلى حد فاق قدرة أبناء شعبنا على الصبر والتحمّل.

وأضاف "المجلس الانتقالي، كيان سياسي من شعب الجنوب وإليه، ولن يكون أبداً بعيدا عن معاناته، كما أن لديه من القدرة والشجاعة ما يكفي لتحّمل مسؤولياته الوطنية تجاه شعبنا".

واختتم الزبيدي كلمته بالقول: "مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، في مجلس القيادة والحكومة، كانت من منطلق الحرص على توحيد القوى والجهود لمواجهة العدو المشترك المتمثل في مليشيا الحوثي الإرهابية، ورفع المعاناة عن شعبنا وتوفير الخدمات، ولكن وصول الأوضاع المعيشية إلى هذا المستوى من التردي، يحتّم على المجلس القيام بواجبه تجاه شعبنا". 

وكلّف الزُبيدي الحاضرين في ختام الاجتماع، بالبقاء في حالة انعقاد دائم، لتدارس الحلول العاجلة والممكنة في هذه الظروف الاستثنائية.