اليابان تتبرع بعشرة ملايين دولار أمريكي لتوفير المساعدات الغذائية في اليمن
الأحد 27 مارس 2016 الساعة 20:34

 رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة من الحكومة اليابانية قدرها عشرة ملايين دولار أمريكي من أجل دعم البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية الطارئة لنحو 200 ألف شخص من النازحين والمستضعفين في اليمن لمدة ثلاثة أشهر.

وستساعد المساهمة اليابانية برنامج الأغذية العالمي أيضاً في دعم المجتمعات المضيفة المرهقة بسبب وصول ما يقرب من 2.5 مليون نازح داخلياً. ويوفر البرنامج المساعدات الغذائية الشهرية إلى ما يقرب من 3 ملايين شخص في أنحاء اليمن منذ بداية هذا العام.

وقالت بورنيما كاشياب، المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن: "في أوقات الأزمات، تكون اليابان جهة مانحة رئيسية لدعم جهود البرنامج في مكافحة الجوع في اليمن." وأضافت: "هذه المساهمة ستساعد في تقديم المساعدة في اليمن إلى بعض الأسر الأشد ضعفاً. ونحن ممتنون للغاية لسخاء الشعب الياباني وحكومته ولالتزامهم بمساعدة الشعب اليمني ".

ويأتي هذا التبرع الأخير في وقت يشتد فيه الصراع في اليمن، مما أدى إلى جعل حالة الأمن الغذائي في البلاد تزداد سوءاً وانضم أكثر من 3 ملايين شخص إلى صفوف الجوعى في أقل من عام.

ويقدر الآن أن 7.6 ملايين شخص في اليمن يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي – وهو مستوى من العوز يتطلب تقديم مساعدة غذائية عاجلة.

وقال كاتسيوشي هاياشي، السفير الياباني لدى اليمن: "أعتقد أن هذه المساعدات الغذائية تساهم بشكل مباشر في التخفيف من وطأة نقص الغذاء وتساعد في معالجة مشكلة سوء التغذية في اليمن، الذي يعاني من أزمة إنسانية وخيمة."

في عام 2015، قدمت اليابان ما يقرب من 15 مليون دولار أمريكي لعمليات برنامج الأغذية العالمي في اليمن.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
عن بيان الاصلاح

» أحمد عثمان

باسور اسمه "علي محسن"

» يحيى الثلايا

قبل فوات الأوان

» د. أحمد عبيد بن دغر

الحدث العدني انقلابي بامتياز

» عبدالرقيب الهدياني

ابناء الارض ..

» علي الجرادي

ديكتاتور ..اسلامي..

» علي الجرادي

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017