وضاح العوبلي

وضاح العوبلي

تابعنى على

ابن دغر وجباري والبيان الانهزامي للطابور الخامس

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 الساعة 11:26 ص

إلى ابن دغر وجباري:

أنتما "طابور خامس" وفق كل المعايير القانونية والدستورية النافذة، ووفق كل اللوائح.

مبادرتكما انهزامية واستسلامية تم صياغتها وكتابة أحرفها في الوقت الذي ما زالت تنزف فيه دماء الأبطال على طول خط المواجهات في كل جبهة وموقع.

هذه ليست مبادرة، ولا هو توقيتها، هذا "إهداء نصر إعلامي ومعنوي للمليشيات الحوثية"، وطعنة إضافية إلى الطعنات التي اصابت معركتنا منذ 7 سنوات.

من يُقدم على مثل هذه المبادرات، وهو في هرم الدولة التي يفترض انها رأس حربة المعركة ضد الانقلاب، يتم تقييمه بأنه "طابور خامس"، وفق كل المقررات والقوانين واللوائح.

انتما مسؤولان في الدولة، وتمثلان الطرف الشرعي، ولستما نشطاء أو صحفيين، حتى يصدر منكما مثل هذا في هذا التوقيت.

يفترض ان تظهرا عكس هذا، وان تكلفا اعداءكما جهوداً استخباراتية مُكلفة ليستطيع تقدير ومعرفة مواقفكما، بدلاً من ان ترسلونها له وللعالم عبر الفضاء المفتوح ودون اي تكلف.

مبادرتكما سيضيفها الحوثي كوثيقة رسمية الى ملفاته التي يستعرضها أمام العالم والمنظمات الدولية، يُثبت بها اعترافاتكما وشهادتكما له.

السؤال:

ما الذي ستخسرانه -مثلاً- ان لم تقدما هذه المبادرة؟

أليس الأجدر بكما أن تتعاملا كسلطة حرب باعتباركما قادة ومسؤولين لطرف يخوض معركة مشروعة لاستعادة جمهوريته وكرامته منذ سبع سنوات، وقدم في سبيل ذلك انهارا من الدماء؟

هل انتهت نزهتكما؟ ووصلت مؤشرات أرصدتكما الى الحدود المقبولة لأطماعكما؟ 

محاولاتكما هذه ليست حباً للسلام الزائف الذي تشحتانه، بل محاولة منكما لتحقيق رقم متقدم في طابور القفز الى الأمام، ولهذا "بلوا مبادرتكما واشربوا ماءها".

* من صفحة الكاتب على الفيسبوك 

#بن_دغر

#جباري

#طابور_خامس