عملية عسكرية ضد "القاعدة" في مسقط رأس الرئيس

السياسية - Wednesday 07 March 2018 الساعة 04:12 pm
أبين، نيوزيمن:

أطلقت قوات الحزام الأمني، عملية عسكرية ضد مسلحي القاعدة في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

وانطلقت العملية العسكرية التي أطلق عليها "السيل الجارف"، بدعم من قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية.

وتهدف العملية، إلى تطهير جيوب وأوكار مسلحي عناصر تنظيم "القاعدة" من مديرية المحفد ووادي حمارا، آخر معاقل التنظيم في محافظة أبين.

ونفذت قوات الحزام الأمني خطة عسكرية محكمة شملت حملات دهم للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين في ظل استمرار "عملية السيل الجارف" في ملاحقة عناصر التنظيم بمديرية المحفد لحين التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية والتي تعد أكبر معاقل "القاعدة" في أبين، حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن العملية أسفرت عن مقتل قيادي "القاعدة" الملقب بأبو محسن باصبرين بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني، إضافة إلى تكبد العناصر الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وهزائم كبيرة، فيما تم القبض على عنصرين خطيرين ضمن قائمة المطلوبين.

وتمكنت قوات الحزام الأمني، وبإسناد من قوات التحالف العربي، من اقتحام المواقع التي كانت تتحصن بها عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد ووادي حمارا الواقع في محافظة أبين وتطهيرها.

وفي وقت سابق، نفذت قوات النخبة الحضرمية عملية عسكرية خاطفة نجحت في طرد مسلحي القاعدة من المحافظة بعد أن ظل مسيطرا عليها لمدة عام، مستغلا الانفلات الأمني.