الأمن الحوثي يعتقل اللواء قرحش..الأسباب ومكان الاعتقال "خاص"

متفرقات - الاثنين 02 أبريل 2018 الساعة 07:04 م
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

اعتقلت أجهزة الأمن التابعة لميليشيات الحوثي، في العاصمة صنعاء، يوم الأحد، اللواء أحمد قرحش، عضو مجلس الشورى، وأحد رموز ثورة 26 سبتمبر.

وقالت مصادر مطلعة، في صنعاء، لموقع "نيوزيمن"، إن اللواء المتقاعد أحمد قرحش، تم اعتقاله من قبل ميليشيات الحوثي، وإيصاله إلى مبنى جهاز الأمن السياسي".

وأضافت المصادر، أن "سبب الاعتقال يعود إلى نشر العميد قرحش، مقالات صحفية في صفحته على فيس بوك، ضد مليشيات الحوثي، منها المقال الأخير الذي ذكر فيه حيثيات اغتيال الرئيس الراحل الحمدي، وقتل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، على يد ميليشيات الحوثي".

المقالات التي كتبها قرحش، وفقاً للمصادر، دفعت بوزير في حكومة الانقلاب، حسن زيد، رفع دعوى ضد قرحش، فأمرت النيابة باعتقاله، ولكن الميليشيات أودعته مبنى الأمن السياسي".

هذا وكان اللواء قرحش، كتب مقالا، بعد مقتل الرئيس صالح، ونشره على حسابه في فيسبوك، حمل فيه زعيم جماعة الحوثي وعددا من قيادات الجماعة مسؤولية قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأوضح قرحش، في مقاله، أن الحوثيين اقتصوا لمقتل مؤسس جماعتهم بقتلهم صالح، محملاً دم الرئيس الراحل، عبد الملك الحوثي، وحسن زيد وأسامه ساري ومحمد عبد السلام، المتحدث باسم الجماعة.

وذكر قرحش في مقاله، أن زعيم ميليشيات الحوثي، يسير على خطى الإمام الهادي، يحيى بن الحسين، وأن ما يقوم به لا يمكنه من الحكم وإنما التدمير والقتل.