سيئون تحتفل بذكري تحرير المكلا: السقاف يشيد بالنخبة، ووحدين: تغطي الخارطة الجغرافية والاجتماعية لحضرموت

متفرقات - Saturday 28 April 2018 الساعة 07:33 pm
سيئون، نيوزيمن:

أشاد رئيس لجنة تنسيق الفعاليات الشبابية والفكرية بوادي وصحراء حضرموت حسين السقاف، بـ"الأدوار البطولية التي اضطلعت بها قوات النخبة الحضرمية لتطهير ساحل حضرموت من الإرهابيين".

عبدالمجيد وحدين، الذي استعرض مرحلة إسقاط مدينة المكلا بيد الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة ثم مرحلة نشأة قوات النخبة بدعم وإسناد الأشقاء في دولة الإمارات العربية وتحالف دعم الشرعية، لفت إلى أن "تركيبة النخبة الحضرمية تغطي كامل الخارطة الجغرافية والاجتماعية لمحافظة حضرموت". ولهذا وفقا له "يحتفل الوادي بتحرير الساحل، ويحتفل بإنجاز قوات المنطقة العسكرية الثانية "النخبة الحضرمية" في منطقة نشاط المنطقة العسكرية الأولى"، قائلًا، إن ذلك "يشكل رسالة واضحة أن حضرموت واحدة من الرمال إلى الرمال".

منبها إلى أهمية "استكمال تسليح هذه القوات وتجهيزها وتوسيع قوامها بما يتناسب مع حجم المهام المناطة بها في محاربة الإرهاب وتأمين حضرموت".

وفقاً لوحدين، الذي كان يتحدث مع السقاف في ندوة "النخبة الحضرمية ودورها في اجتثاث في الإرهاب" التي شهدتها مدينة سيئون ضمن فعاليات إحياء الذكری الثانية لتحرير ساحل حضرموت من عناصر القاعدة، قال: "إن قوات النخبة حديثة عهد، وهي قوات نظامية فتية وبرغم ذلك، وهي في مرحلة النشأة، انتقلت من ميدان التدريب إلى ميدان المعركة وأنجزت مهمة التحرير بجدارة وفي وقت قياسي".

يذكر أن الندوة كانت ختاما لبرنامج الاحتفالات المجتمعية التي شهدتها مدينة سيئون بالذكری الثانية لتحرير ساحل حضرموت من عناصر القاعدة.