تشغيل مركز الخوخة الصحي بدعم إماراتي

متفرقات - Tuesday 01 May 2018 الساعة 05:28 pm
الحديدة، نيوز يمن:

افتتح محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، مركز الخوخة الصحي بعد إعادة تأهيله ورفده بالأجهزة والأدوات والمستلزمات الطبية الحديثة اللازمة بتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتبنى الهلال الأحمر الإماراتي، إعادة تأهيل مركز الخوخة الصحي، في إطار مشاريع الهيئة لبناء وتأهيل البنى التحتية والمرافق الحيوية وخاصة دعم القطاع الصحي وتعزيز قدراته في المناطق المحررة.

وقال المحافظ طاهر، إن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي المستمرة لدعم القطاع الصحي في اليمن تسهم في تخليص أبناء الشعب اليمني من آثار الدمار والخراب التي خلفها الانقلابيون في كل مكان، إضافة إلى تطبيع الأوضاع وعودة الحياة الطبيعية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأضاف، أن الهلال الأحمر الإماراتي لم يأل جهداً في الاستجابة السريعة إلى نداءات أبناء اليمن ودعم مختلف القطاعات الخدمية وتقديم المساعدات الإغاثية وتنفيذ المشاريع التنموية، مشيراً إلى أن تأهيل القطاع الصحي ورفده بالأجهزة والمعدات الحديثة في كافة المديريات اليمنية المحررة بالساحل الغربي والقرى التابعة لها يمثل إنجازاً مهماً في التخفيف من آثار الدمار الذي خلفته ميليشيات الحوثي الإيرانية من على كاهل أبناء اليمن.

وقال الدكتور عبدالله دوبلة، مدير مكتب الصحة في مديرية الخوخة، إن الهلال الأحمر الإماراتي، رفد مركز الخوخة الصحي بالأجهزة والمعدات الحديثة وعدد من الأسرة الطبية ومقاعد الانتظار والكراسي المتحركة، إضافة إلى الأدوات والأجهزة المخبرية وعيادة أسنان كاملة وصيدلية تم رفدها بالأدوية اللازمة لتلبي الحاجة الملحة للمرضى.