حملة إزالة العشوائيات بعدن تواصل أعمالها في إنماء والبريقة

متفرقات - Thursday 03 May 2018 الساعة 08:06 am
عدن - نيوز يمن :

واصلت الحملة الأمنية الموسعة لإزالة العشوائيات في محافظة عدن أعمالها، الأربعاء، ضمن خطتها للمرحلة الثانية في مديرية البريقة بحضور عدد من القيادات من وزارة الداخلية وإدارة الأمن في المحافظة وعدد من القيادات العسكرية.

وأزالت الحملة المباني العشوائية في مدينة (إنماء) التي تعتبر من كبريات المدن السكنية على مستوى العاصمة عدن.

كما أزالت المحال التجارية العشوائية التي كانت شوَّهت الوجه الحضاري لعدن، وأعاقت حركة مرور المواطنين والسيارات في الشوارع.

بعد ذلك انتقلت الحملة إلى منطقة الحسوة حيث تم إزالة المباني والأحواش المخالفة للمخطط الرسمي والتي بناها متنفذون استغلوا غياب تطبيق القانون في فترة ما بعد اقتحام ميليشيات الانقلاب الحوثية لعدن.

وشاركت في تأمين الحملة قوات كتيبة الاحتياط الثانية في الحزام الأمني، وقوات الكتيبة الخاصة حزم 4 والكتيبة الثانية حزم، وقوات الأمن الخاصة.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، حذَّر القائد كمال الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية المتنفذين المستحوذين على الأراضي والمساحات دون وجه حق أن حملة تكسير الأحواش التي بنوها ستصل إليهم إن عاجلًا أو آجلًا وستدكها أمام المواطنين ووسائل الإعلام ليتأكد الجميع أن الحملة لا تفرق بين أحد وأن الكل سواسية أمام القانون.

وأشار القائد الحالمي إلى أن مشاركتهم في الحملة تأتي وفق توجيهات قيادة التحالف ممثلة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تحرص كل الحرص على أن تعيد إلى العاصمة عدن وجهها الحضاري المشرق ولتستعيد رونقها وجمالها محليًا وإقليميًا.

من جانبهم شدد القادة الأمنيون الحاضرون في الحملة أن حملة إزالة العشوائيات لن تتوقف حتى تحقيق النجاح الكامل لاهدافها.. موضحين أن تنفيذ هذه الحملة 
يأتي بعد أن ضاقت مدينة عدن ذرعًا من البنايات المخالفة للنظام والقانون والتي انتشرت كانتشار النار في الحطب.