كاميرات مراقبة حوثية علی المحال التجارية بصنعاء

متفرقات - Monday 07 May 2018 الساعة 08:23 am
صنعاء، نيوزيمن:

قالت مصادر تجارية في صنعاء، إن مليشيا الحوثي اعتقلت عدداً من أصحاب المراكز والمحال التجارية بالعاصمة صنعاء بحجة "عدم تركيب كاميرات مراقبة".

وأكدت تلك المصادر لـ"نيوزيمن"، أن المليشيا أرغمت أصحاب المراكز والمحال التجارية علی وضع وتركيب كاميرات مراقبة تسجل حركة البيع والشراء داخل محلاتهم.

وأوضحت، أن المليشيا اتخذت هذه الخطوة من أجل فرض الإتاوات والضرائب على اصحاب المحال الذين يشكون من ضعف حركة البيع في محلاتهم بسبب ظروف الحرب وانقطاع الرواتب لموظفي الدولة، مشيرة إلی أن المليشيا ستقوم بمراقبة ومتابعة حركة البيع في تلك المحلات والمراكز من خلال ما ترصده كاميرات المراقبة.

وكانت مليشيا الحوثي قامت بإغلاق أحد الأسواق الشعبية شمال العاصمة صنعاء نهاية الاسبوع الماضي؛ بذريعة أنه “مخالف”.. وقررت نقله إلى سوق آخر.

وقال مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، إن أطقما مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي معززة بقوات موالية لهم ومعدات ثقيلة تابعة لمكتب الأشغال بالأمانة ومديرية بني الحارث قامت بإغلاق سوق دارس الشعبي بعد رفض مالكه دفع إتاوات مالية باهظة للمليشيات تحت مسمى “مجهود حربي”.

ولفتت إلى أنه تم إغلاق سوق دارس للقات بالقوة ووضع الخرسانات على أبوابه ونقل السوق إلى سوق الزبيري المركزي والذي يقع بجانب مجمع سوق العاصمة.

في السياق، أفاد مصدر محلي في أمانة العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن أمين العاصمة المعين من الحوثيين حمود عباد، برر إغلاق سوق دارس بذريعة انه ضمن حملة إزالة الأسواق المتسببة بازدحام الشوارع والاختناقات المرورية.

وأوضح المصدر، أن صاحب السوق أكد أن مشرف مليشيا الحوثي في المنطقة طلب منه دفع مبلغ مالي كبير شهريا إلا أنه رفض، فقامت المليشيا بإغلاق سوقه.