رجل الأعمال الداعم للحوثيين يحيی الحباري يعتدي على قاض في ساحة إحدی محاكم صنعاء

متفرقات - Thursday 10 May 2018 الساعة 07:58 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أن يصبح من يمنح العدالة في مسيس الحاجة لمن ينصفه، ولا يجد.. وأن يتطاول السفهاء والغوغاء على من أوكل إليهم الدين تحقيق العدل وإحقاق الحق، نكون هنا أمام فوضى لم يحدث أن سبقنا إليها أحد.

ففي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الانقلاب الحوثية، أقدم رجل الأعمال وعضو مجلس الشورى يحيى الحباري، الموالي للحوثيين والداعم لهم، على الاعتداء على القاضي فؤاد النهمي، قاضي الأحوال الشخصية بمحكمة شرق الأمانة، بحسب ما كشفه المحامي زيد علي الربيعي في منشور له علی حسابه بالفيسبوك .

ويقول المحامي الربيعي، إنه "يوم أمس الموافق 2018/5/8 م تم الاعتداء على القاضي فؤاد النهمي، قاضي الأحوال الشخصية بمحكمة شرق الأمانة، من قبل عضو مجلس الشورى يحيى الحباري الذي دخل قاعة الجلسات وتلفظ عليه بألفاظ نابية تمس شخص القاضي والقضاء ككل كان ذلك بنظر كل من في القاعة، وعندما تم تحرير محضر بالواقعة تعذر التحقيق معه بسبب الحصانة الممنوحة له كونه عضواً في مجلس الشورى، وخرج من أسوار المحكمة وكأن شيئاً لم يحصل..!!".

يضيف المحامي الربيعي: "اليوم - وهو اليوم التالي للواقعة - مازال المدعو يحيى الحباري يسرح ويمرح دون حسيب أو رقيب، بينما القاضي العدل فؤاد النهمي مازال مكسور الخاطر وهو يرى أركان العدالة تتساقط دون حساب، اليوم في ذات المحكمة تعقد الجلسات وتسير الأمور بشكلها الطبيعي باستثناء بعض القضاة الذين أبدوا رفضهم لتلك التصرفات وقرروا بشكل شخصي الوقوف إلى جانب القاضي".

وتابع الربيعي قائلًا: "إن كان ما جرى للقاضي فؤاد النهمي قد لا يريد البعض الحديث عنه بسبب أن المعتدي عضو في مجلس الشورى ولديه حصانة فإن على الدنيا السلام، وعلى العدالة في بلادنا أن تعترف بأنها للظالمين نصيرا، لن يروق للبعض ما قلته لكن هذه هي الحقيقة وما السكوت على إهانة القضاء من قبل المدعو يحيى الحباري إلا صورة من صور تلك العدالة العرجاء، فلو كانت تلك التصرفات بحق القاضي فؤاد النهمي صدرت من مواطن عادي لقامت القيامة ولم تقعد ولأغلقت المحاكم، ولحبس المعتدي وحكم عليه بالعقوبة الأشد قسوة"..

وشدد: "إن من واجبنا كمحامين وقضاة ومتقاضين أن نقف إلى جانب القاضي فؤاد النهمي وأن لا نترك الأمر دون وقفة جادة ضد الاعتداء الغاشم من قبل المدعو يحيى الحباري".

ودعا المحامي زيد الربيعي جميع المحامين والقضاة والمتقاضين إلى وقفة تضامنية دعماً للقاضي فؤاد النهمي وذلك في ساحة محكمة شرق أمانة العاصمة الساعة العاشرة من صباح بعد غد السبت .