اختطاف أحد أبناء الطائفة اليهودية في صنعاء من قبل مسلحين يرجح انهم حوثيون

متفرقات - Thursday 17 May 2018 الساعة 10:04 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قال شاهد عيان، إن جماعة مسلحة مكونة من عشرة أشخاص على متن سيارتين نوع "هايلوكس" خطفت أحد أبناء الطائفة اليهودية، أمس الأربعاء، من جانب المدينة السياحية بسعوان شمال شرق صنعاء.

وقال أحد شهود العيان ل (نيوز يمن)، "إن يوسف بن سعيد بن حمدي، أحد أبناء الطائفة اليهودية والمقيم في المدينة السياحية خطف من قبل جماعة مسلحة".

وأضاف: "أثناء عودة يوسف هو وشخص آخر يدعى جميل حبوب ودخولهما إلى المدينة السياحية اعترضتهما السيارتيان وقامتا بأخذهما".

ووفقًا للشاهد فإن تواجد المسلحين في هذا المربع الأمني القريب من السفارة الأمريكية والذي يحظى بحراسة مشددة من مليشيات الانقلاب الحوثية يؤكد بما لايدع مجالا للشك أن المسلحين يتبعون جهاز الأمن الوقائي الحوثي أو من عناصر المليشيا الذين يسيطرون علی جهازي الأمن القومي والسياسي.

وبحسب أحد أبناء الطائفة اليهودية، فإن يوسف بن سعيد بن حمدي، سبق وتعرض للضرب في 2014 من قبل مجموعة مسلحة وطلبت منه أن يهاجر إلى إسرائيل.

وما تزال 13 أسرة يهودية تسكن في المدينة السياحية بصنعاء وترفض الهجرة إلى إسرائيل.

وكان الحوثيون قاموا في بداية تمردهم المسلح علی الدولة عام 2004 م بالاعتداء على يهود آل سالم بمحافظة صعدة وأجبروهم علی مغادرة منازلهم واستولوا علی ممتلكاتهم.

وقد تكفلت الدولة بناء علی توجيهات من الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بنقلهم إلى المدينة السياحية بصنعاء وتوفير المسكن وكل مستلزمات الحياة المعيشية لهم.